العدد 3391 - الإثنين 19 ديسمبر 2011م الموافق 24 محرم 1433هـ

شافيز يصف أوباما بأنه "مزور"

الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز
الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز

وصف الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز المنتقد للولايات المتحدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه "مزور" لإنتقاده فنزويلا للحصول على أصوات الناخبين في الداخل.وقال شافيز للتليفزيون الفنزويلي مساء أمس الاثنين: "هو الآن يبحث عن أصوات الناخبين بمهاجمته فنزويلا".وتابع قائلا كما لو أنه يخاطب أوباما: " لا تكن عديم المسئولية لهذا الحد ، أنت مزور. أتركنا وشأننا لأننا أحرار ولن نكون أبدا مستعمرة لك أو لأي شخص أخر".

وقبل ساعات من كلمة شافيز ، نشرت صحيفة إل يونيفرسال اليومية الفنزويلية مقابلة مكتوبة مع أوباما. وفي المقابلة ، هاجم الرئيس الأمريكي الحكومة الفنزويلية وتحالفها مع إيران وكوبا.وقال أوباما: "من المؤسف أن الحكومة الفنزويلية غالبا ما تكون أكثر إهتماما بتكرار زيارة معارك الماضي الإيديولوجية أكثر من التطلع إلى المستقبل الذي يمكن أن نبنيه لمواطنينا".وأضاف أوباما أن العلاقات بين المواطنين الأمريكيين والفنزويليين "قوية" ، لكنه أعرب عن مخاوفه بشأن حالة العلاقات السياسية بين البلدين.وأشار شافيز إلى أن أوباما فاشل كأول رئيس أفريقي أمريكي للولايات المتحدة.وقال شافيز: "أسال السود في بلادك عن نفسك:أكبر فاشل. أسال الفقراء في بلادك عن من أنت:أكبر فاشل".

وطلب منه أن يترك فنزويلا وشأنها.وقال شافيز: "ابحث عن ناخبيك في بلدك ولكن افعل ذلك بالحديث لشعبك. وهذا ما يجب أن تفعله".وأضاف شافيز موجها حديثه للرئيس الأمريكي: " فكر في حالك يا أوباما. التفت إلى حكم بلادك التي هي في كارثة معك. لا تتسم بانعدام المسئولية، فأنت مزور".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً