العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

«مجلس التنمية» يعرض فرص الاستثمار في البحرين على أصحاب الأعمال في طوكيو

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

25 ديسمبر 2011

نظم مكتب مجلس التنمية الاقتصادية باليابان بالتعاون مع سفارة المملكة في طوكيو ندوة عن خصائص البيئة الاستثمارية في المملكة وما توفره من مزايا وفرص متنوعة وذلك في العاصمة اليابانية طوكيو بحضور نحو 40 من رجال الأعمال اليابانيين ومن بينهم رواد في قطاعات العمليات المصرفية والتمويل والهندسة واللوجستيات والطاقات المتجددة وتحلية المياه وغيرها.

وركزت الندوة على توعية واستقطاب الشركات اليابانية في منطقة «كانتو» اليابانية، والتي تسعى إلى الاستثمار في البحرين وتوسعة أعمالها عالمياً، إذ تعرف المشاركون من خلال الندوة على مميزات وخصائص البيئة الاستثمارية البحرينية، وما تسعى إلى استقطابه من استثمارات في مجالات محددة إلى جانب تسليط الضوء على إجراءات تأسيس الأعمال التجارية في البحرين والتسهيلات المتنوعة التي توفرها المملكة لمثل هذه الشركات. كما تحدث في الندوة السيد «يوكيو إشيبيكي» الملحق التجاري الأسبق بالسفارة اليابانية في المملكة مسلطاً الضوء على ما أتاحته له تجربته من التعرف عن كثب على واقع بيئة الأعمال ونمط الحياة البحريني.

كما شهدت الندوة حضور صحيفتين يابانيتين بارزتين هما صحيفة «نيكاي شيمبون» و «نيكان كوغيو شيمبون» إذ تركزت أسئلة كلتا الصحيفتين حول تطلعات البحرين وتوقعاتهم من الاستثمارات اليابانية إلى جانب أسئلة حول تطورات الواقع السياسي البحريني.

يشار إلى أن هذه الندوة هي الثانية من نوعها التي تعقد بعدما نظمت ندوة في منطقة «هاماتسو» اليابانية في مارس/ آذار الماضي

العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً