العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

«جيبك»: مصنع اليوريا يحقق حجم الإنتاج المستهدف في 2011

بلغ إنتاجه 650 ألف طن خلال العام

الوسط - المحرر الاقتصادي 

25 ديسمبر 2011

قالت شركة الخليج للبتروكماويات (جيبك)أن مصنع اليوريا بالشركة حقق كمية الإنتاج المستهدفة للعام 2011، إذ بلغ الإنتاج الكلي لمصانع الشركة نحو 649740 طناً مترياً.

وذكر بيان للشركة «يأتي تحقيق هذه الكمية وفقاً لأعلى المعايير الدولية المعتمدة في السلامة والاعتمادية مع المراعاة التامة لعناصر البيئة ومكوناتها».

ونقل البيان عن رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري أن الشركة «تمكنت بفضل استراتيجيتها المتزنة (...) من الوفاء بعمليات الإنتاج والتصدير لمنتج اليوريا وذلك وفقاً للخطط الموضوعة التي تحرص أشد الحرص على تحقيق الأرقام الإنتاجية العالية وفقاً لأعلى مستويات الجودة العالمية المطلوبة، مشيراً إلى أن العام 2011 شهد شحن 632 ألف طن من حبيبات اليوريا موزعة على سبعة عشر باخرة صدرت لمختلف دول العالم».

وأوضح جواهري أن جميع منتجات مصانع الشركة تخضع للأنظمة العالمية للجودة والنظام البيئي والصحة والسلامة المهنية والرعاية المسئولة وأن الشركة قد حازت في هذا الإطار على أرفع الأوسمة والجوائز ما يدل على تميز الشركة ومنتجاتها وأنظمتها، مؤكداً بأن الشركة حريصة على تدريب كوادرها الوطنية وتدريبهم سواء داخل الشركة أو خارجها من أجل تحقيق عنصر الاستدامة وخاصة أن الشركة «ينتظرها عام جديد من المسئوليات والمهام الجسام التي تسعى لتحقيقها بنجاح أسوة بنجاحاتها في الأعوام السابقة».

يذكر أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات دشنت عملياتها الإنتاجية في العام 1985 بتشغيل مصنعي الأمونيا والميثانول ثم قامت بتشغيل مصنع اليوريا في العام 1998 لتصبح الشركة على إثر ذلك واحدة من أكبر الشركات الوطنية من حيث الطاقة الإنتاجية، علماً بأن الشركة تقوم بتصدير منتجاتها إلى مختلف دول العالم إضافة إلى تزويدها للسوق المحلية باحتياجاته من سماد اليوريا

العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً