العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

وزير الإعلام السعودي: لا توجد رقابة على وسائل الإعلام في المملكة

أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي عبدالعزيز بن محيي خوجة أن الحرية المسئولة كانت، ومازالت "ديدن الإعلام السعودي"، مؤكداًُ أنه" لا توجد رقابة على وسائل الإعلام في المملكة".
وقال في حوار مع مجلة "التنمية الإدارية" الصادرة عن معهد الإدارة العامة، ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم (الاثنين) إنه لا توجد رقابة على وسائل الإعلام في المملكة، مؤكداً أن "الثوابت الدينية والاجتماعية للمجتمع يفهمها كل من يعمل في صناعة العمل الإعلامي ويلتزم بها الجميع من تلقاء أنفسهم"، مشيراً إلى أن وسائل الإعلام الخاصة والحكومية طرحت ولاتزال بشفافية مختلف الموضوعات والقضايا التي تهم الوطن والمواطن.
وقال خوجة إن وسائل الإعلام السعودية "حاربت كل دعوات التطرف والإقصاء والمذهبية التي لا طائل منها سوى زرع الفرقة والتشتت بين أبناء الوطن الواحد"، لافتاً النظر إلى "أن الإعلام السعودي نهج حرية مسئولة بعيدة عن الإثارة الوقتية والتي هي مفسدة لا تسمن ولا تغني من جوع".
وعن تحويل التلفزيون والإذاعة ووكالة الأنباء السعودية إلى مؤسسات عامة أكد وزير الثقافة والإعلام أن"العمل الإعلامي تتطلب آليات تختلف عما يتم تطبيقه من إجراءات في القطاعات الحكومية الأخرى، لذلك جاءت فكرة تحويل كل من التلفزيون والإذاعة ووكالة الأنباء السعودية إلى مؤسسات عامة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً