العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

قرار بشأن استخدام الأملاك العامة لأغراض إنشاء وتطوير البنية التحتية للاتصالات

ضمن 9 قرارات صدرت عن سمو رئيس الوزراء أمس

سمو رئيس الوزراء
سمو رئيس الوزراء

صدر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قرار رقم 92 لسنة 2011 بشأن استخدام الأملاك العامة لأغراض إنشاء وتطوير وصيانة البنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة.

وجاء في القرار:

المادة الأولى: الجهة المختصة:

تكون هيئة تنظيم الاتصالات، ويشار إليها في هذا القرار بكلمة «الهيئة»، هي الجهة المختصة بالتنظيم والتنسيق لإنشاء وتطوير وصيانة البنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة في الأملاك العامة في مملكة البحرين، كما تكون الهيئة هي حلقة الوصل بين مشغلي شبكات الاتصالات العامة والجهات المختصة بتخطيط وتطوير المرافق العامة.

المادة الثانية: صلاحيات الجهة المختصة:

تقوم الهيئة بالصلاحيات التالية من اجل ضمان إنشاء وتطوير وصيانة البنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة بكفاءة عالية:

1 - اعتماد القواعد والمعايير التقنية اللازمة لإنشاء وتطوير وصيانة البنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة.

2 - تحديد ومتابعة الإجراءات المتعلقة بإنشاء وتطوير وصيانة البنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة في الأملاك العامة.

3 - لا يجوز منح مشغلي الاتصالات العامة الترخيص لإنشاء البنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة الخاصة بهم في الأملاك العامة من قبل الجهات الإدارية المختصة إلا بعد الرجوع للهيئة وأخذ الموافقة على ذلك.

4 - الموافقة على الطلبات المقدمة من قبل مشغلي شبكات الاتصالات العامة بإنشاء وتطوير البنية التحتية تمهيدا للحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة لذلك من الجهات الإدارية المختصة بتخطيط وتطوير المرافق العامة، بما في ذلك الموافقات اللازمة لإجراء الإصلاحات الطارئة وللهيئة ان تنشئ نظاما تنفيذيا لذلك.

5 - طلب الحصول على المعلومات اللازمة لمشاريع الطرق ومشاريع المرافق العامة ومشاريع تطوير العقارات وأية مشاريع أخرى لها علاقة بتطوير شبكات الاتصالات العامة وذلك لضمان كفاءة تخطيط وإنشاء البنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة.

المادة الثالثة: التزامات مشغلي شبكات الاتصالات العامة:

على مشغلي شبكات الاتصالات العامة اتباع القواعد والمعايير التقنية الصادرة عن الهيئة من وقت إلى آخر من اجل إنشاء وتطوير وصيانة البنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة التابعة لهم في الأملاك العامة.

المادة الرابعة: تنظيم أعمال إنشاء البنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة مع الجهات الإدارية المختصة بتخطيط وتطوير المرافق العامة:

على الجهات الإدارية المختصة بتخطيط وتطوير المرافق العامة القيام بالتالي:

1 - تبني القواعد الصادرة عن الهيئة من وقت إلى آخر والمتعلقة بالبنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة في أنظمتها المتعلقة بالتصاريح.

2 - تقديم الدعم اللازم والتعاون مع الهيئة ومشغلي شبكات الاتصالات العامة من اجل ضمان تنفيذ مشاريع إنشاء البنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة بالكفاءة والوقت المناسبين.

المادة الخامسة: تسجيل مشغلي شبكات الاتصالات العامة:

يجب على مشغلي شبكات الاتصالات العامة المصرح لهم بإنشاء وتطوير وصيانة البنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة في الأملاك العامة التسجيل لدى الهيئة، وذلك وفقا للقواعد والإجراءات الصادرة عنها من وقت إلى آخر، وان يسعى مشغلو شبكات الاتصالات العامة للحصول على جميع الموافقات والتصاريح الضرورية من الجهات الإدارية المختصة بتخطيط وتطوير المرافق العامة.

المادة السادسة: المشاركة في الأعمال:

على الهيئة والجهات الإدارية المختصة تشجيع مشغلي شبكات الاتصالات العامة على المشاركة فيما بينهم في تنفيذ الأعمال الإنشائية للبنية التحتية لشبكات الاتصالات العامة بهدف خفض كلفة إنشاء الشبكات والحد من أعمال الحفريات في الطرق والأملاك العامة الأخرى.

المادة السابعة: تنفيذ السياسات والقرارات الحكومية:

على الهيئة التعاون مع الجهات الإدارية المختصة ذات العلاقة لتنفيذ سياسة الحكومة وقراراتها المتعلقة بقطاع الاتصالات لضمان تنفيذ تلك السياسة والقرارات بشكل فعال وفقا للقوانين والأنظمة ذات الصلة.

قرار بإعادة تشكيل مجلس إدارة بدالة إنترنت البحرين

صدر عن صاحب السمو رئيس الوزراء قرار رقم (93) لسنة 2011 بإعادة تشكيل مجلس إدارة بدالة إنترنت البحرين برئاسة الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة وعضوية السادة التالية أسماؤهم:

جميل جعفر غزوان نائبا للرئيس، طه محمود فقيهي عضوا، أحمد علي بشير عضوا، رائد عبدالله فخرو عضوا.

وتكون مدة العضوية في مجلس الإدارة سنة واحدة قابلة للتجديد.

تعيين مدير لإدارة التنسيق والمتابعة في مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء

صدر عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قرار رقم ( 95 ) لسنة 2011 بتعيين عبدالرزاق جاسم عبدالله سالم مديرا لإدارة التنسيق والمتابعة في مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء.


... ومدير لإدارة نظم المعلومات في «الخدمة المدنية»

صدر عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قرار رقم 98 لسنة 2011 بتعيين أحمد عبدالرحمن المطاوعة مديرا لإدارة نظم المعلومات في ديوان الخدمة المدنية.


... ومدير لإدارة العلاقات العامة والدولية في «الصحة»

صدر عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قرار رقم (96) بتعيين عبدالعزيز محمد راشد الرفاعي مديرا لإدارة العلاقات العامة والدولية في وزارة الصحة.


... ومديرين بوزارة «البلديات»

صدر عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قرار رقم (97) لسنة 2011 بتعيين مديرين بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

وجاء في القرار انه يعين في وزارة البلديات والتخطيط العمراني كل من:

- المهندس شوقي عبدالرحمن المناعي مديرا لإدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه.

- الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم مديرا لإدارة الثروة النباتية.

... ومدير لإدارة المسح البحري

صدر عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قرار رقم 99 لسنة 2011 بتعيين راشد عبدالله السويدي مديرا لإدارة المسح البحري في جهاز المساحة والتسجيل العقاري.


... ومدير بالوكالة لإدارة الشئون الفنية للمناقصات

صدر عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قرار رقم 100 لسنة 2011 بتعيين نوال يوسف العمادي مديرا بالوكالة لإدارة الشئون الفنية للمناقصات في مجلس المناقصات والمزايدات.


... ومديرين بـ «الداخلية»

صدر عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قرار رقم (94) لسنة 2011 بتعيين المقدم جاسم فيحان صالح الدوسري نائب مدير عام في وزارة الداخلية، فيما نصت المادة الثانية من القرار بتعيين الرائد محمد راشد عيسى الحسيني مديرا في وزارة الداخلية.

وجاء في المادة الثالثة من القرار ان يتولى وزير الداخلية تسكين نائب المدير العام والمديرين المذكورين في المادتين الأولى والثانية من هذا القرار في إحدى الإدارات الشاغرة بوزارة الداخلية وفق مهمات ومسئوليات كل إدارة والاشتراطات اللازمة فيمن يشغلها وبمراعاة مؤهلات وخبرة كل منهما.


رئيس الوزراء: المرحلة تتطلب استثمار الروح الوطنية

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن «المرحلة تتطلب استثمار الروح الوطنية للمزيد من العمل من أجل النهوض بهذا الوطن، والولوج إلى المستقبل بالمعطيات ومستجدات المرحلة بروح التعاون التي شكلت على مر التاريخ الباعث للريادة البحرينية».

ووجه سموه تحية شكر وتقدير واعتزاز عميق لما يحيط به المواطنين الكرام من مظاهر محبة وبما يحفون سموه من مشاعر فياضة تعكس انتماءهم الوطني وتترجم بصدق طبيعة العلاقة الخاصة والالتفاف حول راية الوطن والقيادة ومنها اللقاء الذي جمع سموه بالمواطنين الكرام لدى تفضل سموه بافتتاح منتزه خليفة بن سلمان في الحد مؤخراً. وبهذه المناسبة قال سموه «إن مشاعر المحبة الصادقة التي يعبر عنها المواطنون عند التقائنا بهم في الفعاليات أو في جولاتنا الميدانية أو مجالسنا، هي مشاعر لها مقامها العالي في النفس لأنها من شعب له مكانته الكبيرة في قلوبنا، فشعب بهذه السجايا والمزايا لا يزيدنا إلا إصراراً على خدمته، ويدفعنا أن نعمل لأجله بوثبة وباستمرار ولن نتخلى عن مسئولياتنا تجاه خدمة أبناء هذا الوطن العزيز، وسنبقى دائماً نعمل لصالحه بالروح نفسها وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل زيادة مكتسباته، ولا يتوقع منا أن نفتأ للحظة عن دعمه والوقوف معه، فنحن من هذا الشعب ونبادله المحبة بالمحبة وبالبذل والعطاء لخدمته التي نفخر ونتشرف بها». وأضاف «إننا نتطلع إلى مستقبل أكثر ازدهاراً لمملكة البحرين بتعاضد جميع أبنائها في الحفاظ على وحدة وتماسك الوطن ليبقى شامخاً عالي الهامة». وأشار سموه إلى أن «الملاحم الوطنية التي يسطرها شعبنا في الحب والولاء للقيادة والوطن، هي قبس النور الذي يضيء درب الحاضر والمستقبل».


الأحد عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2012

صدر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تعميم بشأن عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2012. وجاء في التعميم انه بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2012 تعطل وزارات المملكة وهيئاتها ومؤسساتها يوم الأحد الأول من شهر يناير/ كانون الثاني 2012 الموافق للسابع من شهر صفر 1433 هجرية

العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً