العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

إنشاء مركز للطفولة بجامعة البحرين وطرح ماجستير الفيزياء التطبيقية

النعيمي يترأس اجتماع مجلس الأمناء أمس

ترأس وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين ماجد علي النعيمي، اجتماع مجلس الأمناء الذي عقد في حرم الجامعة في الصخير، أمس الثلثاء (27 ديسمبر/ كانون الأول 2011)، إذ وافق المجلس على المقترح المقدم بإنشاء مركز لدراسات الطفولة، وطرح برنامج ماجستير الفيزياء التطبيقية في جامعة البحرين اعتباراً من السنة الدراسية المقبلة (2012-2013)، وتعيين منى صالح الأنصاري عميداً لكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي اعتباراً من تاريخه.

إلى ذلك، استمع المجلس إلى شرح لما اتخذته الجامعة من خطوات عملية في إطار استحداث البرامج ودمج الكليات ومتطلباتها، إذ أكد المجلس أهمية أن يصب أي تحديث في الصالح العام الرامي إلى الارتقاء بالجامعة من شتَّى النواحي. وتوصل المجلس إلى قرار بأهمية مضي إدارة الجامعة في خططها التطويرية، على أن ترفع بذلك تقريراً إلى مجلس الأمناء في الاجتماع المقبل.

واطلع أيضاً على ما قامت به إدارة الجامعة من خطوات إجرائية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2011، والخاص بتبعيّة كلية العلوم الصحية إلى جامعة البحرين، إذ رحب بهذا القرار، وأكد تقديره للثقة الكبيرة الممنوحة لجامعة البحرين في هذا الشأن.

ووافق مجلس الأمناء على طرح برنامج ماجستير الفيزياء التطبيقية في جامعة البحرين اعتباراً من السنة الدراسية المقبلة، بعد أن استمع إلى شرح مفصل عن البرنامج والفوائد المرجوة منه، واطمأن إلى توافر الإمكانات جميعها لدى جامعة البحرين لتقديم هذا البرنامج، مؤكداً نهج المجلس في إقرار البرامج جميعها، وخصوصاً برامج الدراسات العليا التي تطرحها جامعة البحرين، والأخذ بتوافر جميع عناصر قوة ونجاح البرنامج، من النواحي الأكاديمية، والدعم الفني المتخصص لكل منها.

ووافق المجلس أيضاً على المقترح المقدم بإنشاء مركز لدراسات الطفولة، والذي سيشمل تقديم التدريب والتأهيل والدراسات والبحوث والاستشارة، نظراً إلى أهمية هذا المركز في خدمة تطوير التعاطي التعليمي والتعلمي لهذه الشريحة من أبناء البلاد، بما يسهم في تنمية قدراتها ومهاراتها عموماً، وبالشكل الذي ينعكس على نمو شخصياتهم، أخذاً بالتجارب العالمية العريقة في هذا المجال. وناقش المجلس بشكل تفصيلي، مقترح تطوير وتغيير مسمى برنامج علم النفس الإرشادي في كلية الآداب، بتعديل خطته لتتضمن تقديم شهادة في الدبلوم العالي في علم النفس الإرشادي، وهي مؤلفة من سبعة مقررات بما فيها المشروع التطبيقي، والماجستير في علم النفس الإرشادي، ويتكون من ثلاثة مقررات وأطروحة الماجستير

العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:30 م

      عفواً كفى هراء

      اعقدو اجتماعات لبحث ارجاع 38 طالب فصلوا ظلما وتعسفا بغير وجه حق وتعويضهم ماديا بدلاً من انشاء مراكز وبرامج ما تأكل عيش , الا يسمعكم اكسفورد يقول ما كأنه ترتيبكم فوق 4000 وما ادري جم في التصنيف العالمي .. ظلمة

اقرأ ايضاً