العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

نقابة «ألبا» تجري استبياناً عمالياً منتصف يناير 2012

قال المتحدث الرسمي لنقابة عمال ألبا أحمد خليفة الخزاعي، إن مجلس إدارة النقابة بدأ الإعداد إلى الاستبيان العمالي العام الذي سيتم طرحه منتصف شهر يناير/ كانون الثاني 2012 نزولاً لرغبة العمال بشأن إجراء بعض التعديلات على عدة أمور تخص جميع العمال في الشركة وهي علاوة المواصلات، تغيير توقيت العمل، إلغاء ساعة الغداء وإلغاء المطاعم بالشركة لعمال دوام النهار الاعتيادي.

وأفاد الخزاعي بأنه عندما تم تسلم عدة ملاحظات ومقترحات قدمتها شريحة كبيرة من العمال عن عدة أمور، فقد تم حصرها جميعاً بالأربع نقاط المذكورة سلفاً، وعليه فإن مجلس إدارة النقابة قرر في اجتماعه الأخير الاستعداد لأجراء استبيان عمالي، وحث فيه جميع العمال على المشاركة فيه من أجل الوصول إلى أفضل النتائج بخصوص الأمور التي تم ذكرها للارتقاء بالخدمات التي تقدمها إدارة الشركة لجميع العاملين.

وأضاف الخزاعي «إننا في مجلس إدارة النقابة دائماً نسعى للارتقاء بالعمال في خلق بيئة عمل مناسبة في توفير جميع المستلزمات الضرورية وتهيئة الظروف للنهوض بمستوى جميع العاملين بالشركة، وإننا نحث جميع العمال للمشاركة في الاستبيان العمالي العام وإبداء الرأي بكل أمانة من أجل الوصول إلى نتائج حقيقية على ضوئها نستطيع إجراء التغييرات المطروحة على إدارة الشركة».

ولفت الخزاعي بشأن النتائج المرجوة من الاستبيان، إلى «إننا وبعد مشاركة العمال في يومي الاستفتاء في الشهر المقبل سنفرز ونحلل النتائج بعدها مباشرة وبأسرع وقت ممكن، وذلك من أجل الرقي بمستوى الخدمات والأمور الأخرى التي تلامس الطبقة العاملة تنفيذاً للإرادة العمالية وما تأول إليه النتائج النهائية في نهاية المطاف، علماً بأن هذا الاستبيان لا يعتبر الأول، فإنه سبق أن أجرت النقابة استبيانين منفصلين الأول عن تقديم وقت العمل 15 دقيقة والثاني عن مستوى خدمة المطعم الذي كان في منتصف العام 2009»

العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:27 ص

      يستفتونك عن دم البعوضة

      يستفتونك عن دم البعوضة وقد قتلوا سبط رسول الله (ص) .. وهذا هو الحال هنا: يستفتون العمال حول أوقات الغذاء وجودته بإدعاءهم الاهتمام بشؤون ومصلحة العمال وهم قد تلطخت أيديهم بفصل العمال والموظفين الشرفاء

    • زائر 4 | 1:22 ص

      الى نقابة البا الديمقراطية

      شعب البحرين ليس مغفلا ولا يحتاج الى لجنة فقهاء لفهم تحركات وخزعبلات النقابة التي تحاول الالتفاف على المطالب الرئيسة بارجاع العمال. ديمقراطيتكم مبنية على اساس التمييز العنصري وما بني على باطل فهو باطل. ان كانت فيكم ذرة انسانية فيجب عليكم التنحي والاستقالة لفتح الباب امام الرجال لتشكيل نقابة نظيفة

    • زائر 3 | 1:20 ص

      لا يمثلوننا....

      يا جماعة انة موظف فى البا و اللى قاعد يصير انة هذى النقابة اصبحت لا تمثل العمال و اصبحت شعبيتها باهتة جدا فى الشركة بسبب افعالها المتضاربة و السكووووت التام عن ملف المفصولين فالعجب من نقابة لا تدافع عن مصالح العمال و كل اهتماماتها وقت الغداء و التصفيق لفلان مسؤول و الأبتسامة فى صورة لهذة المناسبة وتلك الأمسية.

      (اخوانى فى جريدة الوسط ارجوكم نشر هذا التعليق فهذا رأيى الشخصى و لا يمثل جريدتكم المميزة حقا)

    • زائر 2 | 12:29 ص

      و هل ناقشوا ارجاع المفصولين ؟

      يعني خلصت مشاكل المفصورلين علشان يناقشون الغداء و غيره !!

    • زائر 1 | 10:13 م

      ارجاع المفصولين اهم من استفاءتكم

      اتعجب من هذه النقابة بالذات بما يسمى ان تلجأ الى استفتاءت معلقة مند سنين بخصوص المطاعم والمواصلات والدوام الذي يتبذل يمكن للمرة الثالثة بينما علامات الاستفهام تدور حولها من جراء الفصل التعسفي لعدد كبير من موظفي البا. اغمل استفتاء لأرجاع المفصلوين رغم التوجتهات الواضحة بارجاعهم من اعلى سلطة بالبلد ولكن لاحياة لمن تنادي

      انتم المسئولون يانقابة عن وضع العد الكبير المنتمي الى هذه الاسر والممطلات في ارجاعهم

      م.غ

اقرأ ايضاً