العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

«التربية» تلتقي أهالي «الوسطى» لتحسين الزمن المدرسي لـ «الثانوية»

نظمت وزارة التربية والتعليم لقاءً مفتوحاً مع أهالي المحافظة الوسطى بشأن تحسين الزمن المدرسي للمرحلة الثانوية، الذي سيتم تطبيقه اعتباراً من الفصل الدراسي المقبل.

ويأتي هذا اللقاء الذي احتضنته المحافظة الوسطى بحضور محافظ الوسطى مبارك أحمد الفاضل، ضمن سلسلة من اللقاءات التعريفية مع الأهالي في المحافظات والمدارس الثانوية.

وفي هذا الصدد، أشاد مدير إدارة شئون المنظمات واللجان عبدالغني صالح الشويخ ورئيس أول مدارس بوزارة التربية والتعليم أحلام أحمد العامر، بدور المحافظة الوسطى في التواصل مع الأهالي من أجل تحقيق الشراكة الحقيقية بين المؤسسات الرسمية والأهلية والجمهور، واستعرضا رؤية الوزارة بشأن أهمية تحسين الزمن المدرسي والأهداف التي وضعتها للارتقاء بالعملية التعليمية.

وأوضح الشويخ أن الوزارة تطمح إلى تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للالتحاق بالتعليم الجامعي وبالطريقة التي تساعدهم على النجاح في الحصول على الوظائف في سوق العمل، مبيناً أنه منذ العام 2005 عند طرح مشروع إصلاح التعليم، تم طرح باقة من المشروعات التطويرية المتكاملة لتحسين أداء المدارس والوزارة عموماً لتحقيق الجودة التي تشمل المعلمين، والقيادات المدرسية، والمناهج الدراسية، والطلبة، والبيئة المدرسية، وضمن هذه الباقة يأتي تحسين الزمن المدرسي.

وأضاف أن «الجهد الذي تقوم به الوزارة يتركز على تحسين الأداء عموماً من خلال تحسين أداء الوقت، وتحسين الإدارة الصفية والعمل على زيادة زمن التفاعل الصفي، والعمل في خط موازٍ لتحسين ومراجعة محتوى المناهج الدراسية».

وأشار الشويخ إلى أن «الهدف من تحسين الزمن المدرسي، هو الارتقاء بأداء مدارسنا إلى مستوى جيد على الأقل، وإلى مستوى ممتاز في النهاية، كما أن ذلك لن يتحقق إلا بمزيد من التطوير واتخاذ الخطوات المطلوبة بما في ذلك تعديل الزمن المدرسي بدعم وشراكة مجتمعية»

العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 4:46 ص

      التمديد المرحلة الاولى لزياده الفصول الدراسية الى 3

      التمديد المرحلة الاولى لزياده الفصول الدراسية الى 3 فصول دراسية يفصل بين كل فصل دراسي واخر 14 يوم بدون اجازة صيفية
      تحياتي

    • زائر 4 | 1:48 ص

      لايضيع البلد

      وزارة التربية العزيزة
      عدم القفز الى الامام و تخطي الطالب و المعلم و المجتمع
      فالجميع رافض المشروع لابه معروف نتائجه مسبقا و المدارس غير مهيئه لذلك

    • زائر 3 | 12:50 ص

      محد دعانا للحضور

      ما حد دعانا لحضور الاجتماع.. اجتماعات سرية، واستبانات سرية، وقرارات سرية..
      كل ما تعملينه يا تربية ويا وزير لن يبقى طويلا.. أنت تراهنين على تغيير الواقع لكن هيهات.. سيكون كل شيء لوضعه إن لم يكن أحسن..

    • زائر 2 | 12:38 ص

      ما المقصود بتحسين؟ تمديد ؟ لاافهم

      لم اسمع من قبل بمصتلح تحسين الزمن .
      اتقوا الله فاولادنا امانة فى اعناقكم .
      استغلوا الزمن المحدد حاليا فى المدارس ولا تضغطوا اكثر على اولادنا فمنهم المريض وضعيف البنية وهم فى سن مراهقة ..فكيف يقضى الطالب نصف النهار تقريبا جالس على كرسى خشب رديئ فى صف مزدحم بين جدران كئيبة ينتظر انقضاء الوقت بفارغ الصبر اعتقد ان هذا يؤثر على الصحة النفسية لهم.

    • زائر 1 | 11:18 م

      بوعلي

      تقنين المناهج والتخلص من الحشو المفرط في المعلمات اجدى الف مره من تمديد اليوم المدرسي.

اقرأ ايضاً