العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

«الثقافة» تواصل ترويجها لـ «المنامة عاصمة الثقافة العربية» في الرياض

شاركت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مساء أمس الثلثاء (27 ديسمبر/ كانون الأول 2011) في «ملتقى المثقفين السعوديين»، الذي أقيم في العاصمة السعودية (الرياض)، تلبيةً لدعوة وزير الثقافة والإعلام السعودي.

كما شاركت وزارة الثقافة البحرينية في هذا الملتقى بجناح ثقافي خاص بالترويج لبرنامجها ضمن «المنامة... عاصمة للثقافة العربية للعام 2012»، الذي سينطلق بدءاً من شهر يناير/ كانون الثاني 2012 ويستمر على مدى عام كامل من الاختلاف والتبادل الثقافي، والتواصل مع مختلف الثقافات والحضارات والفكر. وأكّدت وزيرة الثقافة أثناء حضورها في الجناح أن هذا الحدث سيفتح فضاءات واسعة للتعاطي الثقافي والحضاري، ويتيح العديد من الفرص لإيجاد تلاقحات فكرية مغايرة والانفتاح على الآخر حول العالم. ولقي الجناح إقبالاً كبيراً واهتماماً من قبل المثقفين الحاضرين للملتقى. مؤكدين أن البرنامج المقدم ثري ومتفرد.

وقدّمت وزيرة الثقافة، خلال مشاركتها في الملتقى، ورقة عمل تناولت فيها مشروعها الثقافي عن الاستثمار في الثقافة، متحدثة عن تجربتها في هذا المشروع التي بدأت مع مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث في العام 2002، ومن ثم أطلقته بمبادرتها الشخصية في القطاع الحكومي خلال عملها الرسمي بهدف إيجاد شراكة بين القطاع الخاص والعام

العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:48 ص

      بصريح العبارة اقولها وكلي الم

      كيف تكون عاصمتى الحبيبة التى ترعرعت فيها ونميت ومازلت اقطن باحيائها العتيقة ان تكون عاصمة ثقافة فيما بين الذي يزورها يتهيء له انه يزور الهند وبنغلادش بصريح اللهجة بواليعها فايضه شوارعها مكسرة بيوتها عدم فى عدم هالكه على القلة من سكانها الاصليين والتى سقوفها ساقطه على رؤوسنا وتشققات جدراها يدخل بينها جميع الحشرات والهواء البارد الان وووو وماذا اقول ثقافة لايوجد بها حياة كريمة لانسانها الاصيل المتشبث بأرضها فهل تصلحي يامنامتى ان تكوني عاصمة حقا؟؟؟

اقرأ ايضاً