العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

5 نواب يقدمون اقتراحاً برغبة لتعيين بحريني رئيساً لـ «طيران الخليج»

تقدم كل من النواب عبدالحميد المير، وعبدالحليم مراد، وعلي أحمد، وحسن الدوسري، وعدنان المالكي، باقتراح برغبة بصفة مستعجلة بتعيين مدير تنفيذي بحريني كفؤ لطيران الخليج، أسوة ببعض الشركات الكبرى الناجحة في مملكة البحرين والدول الأخرى في العالم، إذ لم يسبق أن تولى هذا المنصب من يحمل جنسية بحرينية إلا ما ندر، ما أدى إلى خسائر فادحة تحملتها في النهاية مملكة البحرين.

وذكر النواب في مذكرتهم الإيضاحية للاقتراح برغبة «لما كان الدستور في المادة (16) منه أرسى قاعدة دستورية في مجال تولي الوظائف العامة، مقتضاها عدم تولي الأجانب لها إلا استثناءً في الأحوال التي يبينها القانون، وإذ إنه من المزمع - كما علمنا - تعيين مدير تنفيذي جديد لشركة طيران الخليج المملوكة بالكامل لحكومة البحرين، ولم يسبق أن تولى هذا المنصب من يحمل جنسية البحرين إلا ما ندر، ما أدى إلى خسائر فادحة تحملتها في النهاية مملكة البحرين، رغم أن جميع الشركات المماثلة في المنطقة تحقق أرباحاً عالية في ظل قيادات وطنية، بل هو ما يتحقق كذلك في الشركات الكبرى بالمملكة في غير مجال الطيران، فإننا نتقدم للحكومة برغبة تتملك معظم أفراد المجتمع، بأن تتولى شخصية بحرينية تتميز بالكفاءة والإخلاص للوطن هذا المنصب المهم تحقيقاً للمصلحة العامة، على أساس أن يعطى الدعم نفسه الذي كان يعطى للمدراء السابقين منذ عشر سنوات»

العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:28 م

      السيد سامر المجالي

      السيد سامر المجالي من احسن الكفائات التى مرت على طيران الخليج و اذا لم بستطع رجل مثله فى انقاذ الشركة فابحثوا عن السبب فى مكان آخر. النواب و المجلس و للمرة الالف فقد مصداقيته و كالعادة معظم قراراتهم سياسية بحتة و ليست حرفية. أقول لهم ان عالم الطيران أكبر من قدراتهم المحدودة و لبسوا كفؤا فى حل مشاكل الشركة و الدليل ان بعد كل هذه السنوات من الصراخ و التهديد و المسائلة فى امور طيران الخليج لم يستطع النواب فعل اي شيء لانقاذ الشركة و الان طالعين بحركة جديدة فاشلة.

    • زائر 4 | 5:37 ص

      شيعي خالص

      ونعم الرأي,بشرط أن لايكون فاسداَ مالياَ,والابتعاد عنه كلياَ من أصحاب النفوذ لكي لا ينخرط اساساَ بحرامية المناخ,فالبحريني بالاصل مغيب باتخاذ القرار.

    • زائر 3 | 3:00 ص

      أشكرك

      أتفق مع الاخ رقم 1 واايد كلامه نعم الاصيل

    • زائر 2 | 2:30 ص

      النواب : هل انتم مستوعبين حجم عملكم ام على قلوب اقفالها

      تذكرون العريضة اللي وقعتوها بعدم ارجاع المفصولين
      هل انتم مستوعبين حجم وفظاعة ما عملتم في الناس تجويع اطفال ونساء وكبار سن مسؤولين من العمال المفصولين
      نصيحة تقربو لله واستغفروه وطلبو العفو والصفح ممن ظلمتم 

    • زائر 1 | 10:54 م

      أي نعم نحن نؤيد هذا الاقتراح

      لكن اذا كان الهدف من وراء هذا الاقتراح اقتصادي وليس سياسي.
      لأن الرئيس الحالي كان معارض لعملية فصل الموضفين، ولأنه ممتعض من سياسة الدولة في وقف الرحلات الى ايران والعراق، بدأ يشكل ازعاج بالنسبة للحكومة.
      لو كان الرئيس التنفيذي هو أنجح انسان على وجه البسيطة ويملك أكبر خبرة في العالم كله لما نجح في ادارة هذه الشركة. فلماذا تتخذ الحكومة قرارات تضعضع الاقتصاد ومن ثم تلوم رجال الأعمال وتحملهم تبعات قراراتها الفاقدة للنضج؟
      بحريني نعم، لكن شخص كفؤ بدرجته العلمية لا بلقبه.

اقرأ ايضاً