العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

استئناف محاكمة الرئيس المصري السابق بعد توقفها نحو شهرين

استؤنفت اليوم الأربعاء محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بعد توقف استمر نحو شهرين بعد أن أقام محامون دعوى لرد هيئة المحكمة.

ويحاكم مبارك وابناه ووزير الداخلية السابق وستة من كبار مساعديه في عدة اتهامات منها قتل مئات المحتجين والفساد. ونقل مبارك الى المحكمة على سرير طبي متحرك ووضع ذراعه على عينيه وأحاطت به الشرطة. والرئيس السابق محتجز على ذمة القضية في مستشفى حيث يقول الأطباء إنه يعاني من مشاكل في القلب. وخلال الجلسات السابقة دارت اشتباكات خارج المحكمة بين أنصار مبارك ومواطنين يطالبون بعقوبة الإعدام غير أنه لم تكن هناك مشاجرات حين وصل مبارك اليوم. وقتل نحو 850 شخصا خلال الانتفاضة التي استمرت 18 يوما وأطاحت بمبارك في فبراير شباط. وكان محامو أسر القتلى قد رفعوا دعوى يطالبون فيها بتغيير رئيس المحكمة أحمد رفعت ومساعديه.

ورفضت الدعوى. وشكا المحامون من أن القاضي لم يتح لهم وقتا كافيا لاستجواب المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد حاليا حين مثل امام المحكمة للإدلاء بشهادته. ويحاكم أيضا غيابيا رجل الأعمال حسين سالم الذي كان مقربا من مبارك. ومن المتوقع أن يتلقى القاضي اليوم طلبات من المحامين وأن يحدد مواعيد لمزيد من الشهادات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:11 ص

      كالعادة

      مره أستئناف ومره مريض والحسبة ضايعه لكن وين بتروح من محاسبة رب العالمين

اقرأ ايضاً