العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

المالكي يؤكد لطالباني "استعداداه للتعاون" لحل الازمة السياسية في العراق

اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للرئيس جلال طالباني مساء الثلثاء "استعداده للتعاون" بهدف الوصول الى "حلول مناسبة" للصعوبات والعقبات التي تواجهها العملية السياسية.
وذكر بيان صادر عن مكتب طالباني نشر على موقع الرئاسة اليوم الاربعاء ان المالكي ابدى في اتصال هاتفي مع الرئيس العراقي "استعداده للتعاون بغية الوصول الى حلول مناسبة لكافة الصعوبات و تذليل العقبات".
ومنذ اكتمال الانسحاب الاميركي من البلاد قبل اكثر من اسبوع، تعيش البلاد على وقع ازمة سياسية حادة على خلفية اصدار مذكرة توقيف بحق نائب الرئيس طارق الهاشمي (سني) المتهم بالاشراف على فرق موت.
كما ان ائتلاف "العراقية" الذي تدعمه شخصيات سنية بارزة بينها الهاشمي، اعلن مقاطعته جلسات البرلمان (81 نائبا من بين 325) والحكومة (تسعة وزراء) احتجاجا على ما يرى انه "تهميش سياسي".
وسبق ان هدد المالكي باستبدال وزراء "الائتلاف" ودعا اقليم كردستان العراق الى تسليم الهاشمي للقضاء في بغداد، علما ان نائب الرئيس المتواجد في الاقليم الكردي منذ نحو اسبوع يرفض المثول امام القضاء في العاصمة.
وذكر البيان الرئاسي ان طالباني ابلغ المالكي بالعمل على "تمهيد الارضية المناسبة لانعقاد المؤتمر الوطني العام لجمع القوى السياسية والاتفاق على مشروع وطني لتوحيد الجهود وتقارب الرؤى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:40 ص

      لا تتعدى بغداد

      عجيب هذا المالكي الذي يتصرف كصدام صغير وسلطته الاقليمية لا تتعدى بغداد

    • زائر 1 | 3:17 ص

      إلى طارق الهاشمي.

      إذا لم تواجه الإتهامات التي سيقت ضدك و تثبت براءتك بالأدلة الدامغة التي لديك سيكتبك التاريخ أنك مدان بدماء العراقيين حتى لو وقفت كل الأمة في صفك بدون تقديم ما يثبت براءتك فهذه إدانة بحقك و تأكيد على التهم و لن تكون براءة تخرج بها مرفوع الرأس في وجه خصومك.

اقرأ ايضاً