العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

انشلوتي في طريقه إلى تسلم تدريب باريس سان جرمان

ذكرت صيحفتا "ليكيب" و"لوبريزيان" الفرنسيتان اليوم الاربعاء ان الايطالي كارلو انشلوتي في طريقه في الساعات القليلة المقبلة الى توقيع عقد تدريب فريق باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم خلفا للمدرب المقال الاسبوع الماضي انطوان كومبواريه.
واكد المصدر ذاته ان انشيلوتي المدرب السابق لميلان الايطالي (2001-2009) وتشلسي الانكليزي (2009-2011) سيوقع على عقد اشرافه على باريس سان جرمان لمدة عامين ونصف العام وهو مرشح للحصول على راتب سنوي سيكون الاعلى في تاريخ الدوري الفرنسي قد يتراوح بين 6 و7 ملايين يورو.
ويتوقع ان يرافق انشيلوتي منذ الاحد المقبل الفريق الذي سيتوجه الى قطر ودبي للقيام بمعسكر تدريبي سيتمر حتى 5 كانون الثاني/يناير المقبل، وذلك قبل خوض اول مباراة رسمية له على رأس باريس سان جرمان الذي سيلتقي لوكمينيه من الدرجة الثانية للهواة ضمن مسابقة الكأس المحلية في الثامن من الشهر المقبل.
ولا يشكل وصول انشلوتي الى باريس سان جرمان اي مفاجئة كون ان مدير النادي البرازيلي ليوناردو كان دائما يسعى الى خدماته بعد انتقال اكثر حصص النادي الى شركة قطر للاستثمار الرياضي.
وكان ليوناردو ابلغ كومبواريه، لاعب الفريق سابقا والذي استلم مهامه صيف 2009 قادما من فالنسيان، باقالته الخميس الماضي بالرغم من ان النادي حقق افضل بداية موسم في تاريخه والى تتويجه بلقب بطل الخريف بفارق 3 نقاط امام مطارده المباشر مونبلييه.
وكانت مصادر مقربة من شركة قطر للاستثمار الرياضي ذكرت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ان المالك الخليجي توصل الى اتفاق مع انشيلوتي لاستلام مهام الاشراف على الفريق، نظرا لعدم ثقة الشركة وليوناردو بقدرة كومبواريه على قيادة الفريق المدجج بالنجوم الى لقب الدوري الفرنسي.
كما أشارت مصادر أخرى أن الشركة القطرية التي انفقت 90 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية للتعاقد مع 9 لاعبين جدد ابرزهم الارجنتيني خافيير باستوري من باليرمو الايطالي مقابل 42 مليون يورو (اغلى صفقة في تاريخ الكرة الفرنسية) لاعتلاء منصات التتويج خصوصا في الدوري الاوروبي، طلبت من ليوناردو ان يستلم مهمة التدريب بعد الخروج من مسابقة كأس الرابطة المحلية بعد الخسارة امام ديجون 2-3 في 26 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وتنوي الشركة القطرية الاستفادة من خدمات النجم الانكليزي ديفيد بيكهام في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
ويملك انشلوتي سجلا حافلا كونه تمكن من قيادة ميلان الى الفوز مرتين بدوري ابطال اوروبا عامي 2003 و2007 وببطولة العالم للاندية (2007) وكاس السوبر الاوروبية عامي 2003 و2007، وببطولة الدوري المحلي (2004)، كما قاد تشلسي الانكليزي الى الفوز بلقب الدوري المحلي عام 2010.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً