العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

الأطباء ينصحون الناشط الهندي آنا هازاري بإنهاء إضرابه عن الطعام

طلب أطباء وأنصار من الناشط الهندي المناهض للفساد آنا هازاري إنهاء إضرابه عن الطعام الذي بدأه أمس الثلاثاء في مومباي .يأتي ذلك بعد يوم واحد من قيام مجلس النواب(لوك سابها) بتمرير مشروع قانون لمكافحة الفساد في أعقاب نقاش محموم وإدخال الكثير من التعديلات أمس الثلاثاء.
وكان هازاري/74 عاما/ قد بدأ إضرابه أمس ولمدة ثلاثة ايام دعما لسن تشريع أقوى، بينما كانت المناقشات في مجلس النواب جارية بشأن مشروع القانون.ومن المتوقع أن يطرح مشروع القانون، الذي يتضمن تشكيل لجنة مستقلة مكونة من تسعة أعضاء لتلقي الشكاوى ولها سلطة مقاضاة السياسيين وموظفي الدولة، للمناقشة في مجلس الشيوخ (راجيا سابها) في وقت لاحق اليوم .. حيث يتعين أن يصادق عليه قبل سن القانون.
وينظم هازاري حملات لتبني قانون قوي لمكافحة الفساد منذ أبريل من خلال القيام بإضرابات عن الطعام والخروج في مسيرات اجتذبت دعما عاما واسعا أجبر الحكومة على الإسراع بإجراءات المصادقة على المشروع.
وانتقد هازاري مشروع القانون الذي قدمته الحكومة ووصفه بأنه ضعيف للغاية، إذ لا يمنح لجنة مكافحة الفساد في قضايا الفساد أي سلطة لاجراء التحقيقات.
وذكرت شبكة تليفزيون نيودلهي (إن.دي.تي.في" أن أطباء زاروا هازاري قالوا إنه يعاني من جفاف ونصحوه بانهاء الإضراب عن الطعام الذي بدأه أمس على أن ينهيه غدا الخميس، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى اصابته بفشل كلوي .كما ذكرت "إن.دي.تي.في" إن مساعدي هازاري في تنظيم الحملة المناهضة للفساد قلقون أيضا بشأن تدهور حالة الناشط الصحية .
وكان هازاري قد تعهد أمس الثلاثاء في مومباي بالنضال حتى الموت ضد ما أسماه مشروع الحكومة "الضعيف" وحث انصاره على الانضمام للحملة الاحتجاجية لملء السجون الهندية اعتبار من يوم الثلاثين من ديسمبر الجاري، عبر الحجز القضائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً