العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

العاهل يرعى حفل تخريج دورة المرشحين الضباط الدفعة الثامنة

 

تفضل عاهل البلاد الأعلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة القائد فشمل برعايته الكريمة هذا اليوم حفل تخريج دورة مرشحي الضباط الدفعة الثامنة سرية احمد الفاتح وذلك بكلية عيسى العسكرية الملكية.
فلدى وصول موكب جلالة الملك المفدى القائد الأعلى إلى الكلية يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء كان في الاستقبال صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى ومعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن احمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين ومعالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وزير الدولة لشؤون الدفاع ومعالي اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الاركان وآمر كلية عيسى العسكرية الملكية وعدد من كبار الضباط.
وقد عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي تحيه لمقدم جلالته ثم تفضل جلالة الملك المفدى القائد الاعلى بتفقد طابور العرض، وبعد تلاوة آية من الذكر الحكيم بدأت فقرات الاحتفال حيث قدم طابور العرض استعراض عسكري ثم تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الاعلى ايده الله بإلقاء كلمة سامية بهذه المناسبة هذا نصها
بسم الله الرحمن الرحيم
أصحاب السمو والمعالي والسعادة،
ضيوفنا الكرام،
أبناءنا الخريجين،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
إنه لمن دواعي سعادتنا في هذا اليوم الأغر أن نشهد تخرج الدورة
الثامنة بكليتنا العسكرية. والتي تتميز بمشاركة عدد من الأبناء من خارج البحرين.
وبهذه المناسبة نرحب بضيوفنا الكرام، أولياء الأمور، الذين تجشموا عناء السفر من بلادهم إلى البحرين لمشاركتنا في هذا الاحتفال. ونقول لأبنائنا الخريجين ان هذه الدورة، وإن كانت شاقة على البعض منكم حيث عُقدت خارج أوطانكم الشقيقة، إلا ان هذه المشقة تمثل انجازاً لكم. وان مشاركتكم لإخوانكم من بلدكم البحرين قد أفادتكم وأفادتهم بصورة كبيرة. فنحن جميعاً بحاجة ماسة إلى تنويع خبراتنا وتعزيز أخوتنا وتراثنا المشترك.
أبناءنا الأعزاء،
من واقع التجربة والخبرة، فإنكم بلا شك ستكونون في
المستقبل مسئولين عن زملاء لكم ممن أثبتوا الكفاءة والقدرة في اجتياز الصعاب سواءً في مملكة البحرين أو خارجها، وهي مسئولية كبيرة ستتولونها وقد تم إعدادكم لها، وطبقاً للقول المأثور: ( سيد القوم خادمهم )، وأبديتم قدرات فكرية وشجاعة فائقة، والتزاماً عظيماً، وإرادة صلبة لاجتياز هذا الامتحان.. لقد تعلمتم فن القيادة واكتشفتم الكثير من قدراتكم، والأهم أن تتحلوا دائماً وأبداً بحسن الخلق والانضباط الذي أنتم عليه والشكر لله عز وجل.
ولا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل بالنيابة عن أبنائنا الخريجين لكافة الأساتذة وهيئة التدريب الذين لولا إخلاصهم وتفانيهم لما تحقق هذا الإنجاز.
ختاماً، نعّبر لكم عن اعتزازنا وفخرنا بكم جميعاً، وإننا لواثقون أنكم ستضعون كل خبراتكم وإمكاناتكم في خدمة الوطن الغالي بمنهج مستمد من عقيدتنا السمحة ورسالتنا العربية الأصيلة، وثوابتنا الوطنية. ويحق لكم أن تفخروا اليوم بهذه المناسبة السعيدة والتي ستكون نقطة مضيئة في حياتكم جميعاً وحياة أسركم وأصدقائكم.

وتذكروا دائماً إن أمتكم تستحق منكم الكثير، وهي تتطلع إليكم لإسنادها في مختلف المجالات دفاعاً عن الأوطان والكرامة، ومساهمتكم في ذلك واجب شرعي ووطني، وشرف عظيم لكم.
وفقكم الله.. وسدد على طريق الخير خطاكم.. سائلين المولى لكم دوام النجاح ومستقبلاً زاهراً بأذنه تعالى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:35 م

      الف مبروك

      مبروك التخرج ومنها للاعلى دامت الافراح في البحرين

اقرأ ايضاً