العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

الزايد: 9961 ترقية للموظفين ودراسة 2122 وظيفية خلال 2011

خلال حفل ديوان الخدمة المدنية لتكريم موظفيه

الجفير - ديوان الخدمة المدنية: 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية احمد الزايد أن حجم إجراءات الترقيات التي تم تمريرها من قبل الإدارة خلال العام الحالي (9961) ترقية استفاد منها 23في المئة من القوى العاملة بالقطاع الحكومي، وأنه تمت مراجعة (2234) إجراء، فيما بلغ مجموع إجراء الحوافز والمكافآت التشجيعية الممنوحة لموظفي الخدمة المدنية لغاية 30 سبتمبر/أيلول 2011 (2078)، إضافة إلى إجراء (768) دراسة تنظيمية شملت دراسة 15 هيكل تنظيمي رئيسي ودراسة الهياكل التنظيمية لـ (31) إدارة ودراسة (2122) وظيفة.


جاء ذلك في كلمة له ألقاها خلال الاحتفال السنوي الذي أقامه ديوان الخدمة المدنية صباح أمس الخميس (29 ديسمبر / كانون الأول 2011) تكريماً لموظفيه ممن أمضوا سنوات خدمة طويلة .


وأشار الزايد إلى أن خلو تقرير ديوان الرقابة المالية و لإدارية لعام 2010 من أي ملاحظات أو مخالفات إدارية أو مالية تخص الديوان، يؤكد التزام الإدارة العليا وموظفي الديوان بالقانون والأنظمة وتمتعهم بالكفاءة العالية، وهو ما أكده التجديد لشهادة الآيزو للثلاث سنوات القادمة حسب الإصدار 9001:2008، مشدداً على أن ديوان الخدمة المدنية يسعى بشكل دءوب ومستمر على رفع كفاءة موظفيه والتطبيق الفعال لنظام إدارة الجودة والوفاء بجميع متطلباته.


ولفت إلى أن ديوان الخدمة المدنية يقوم بجهود كبيرة لتطبيق نظام إدارة الجودة بالجهات الحكومية بالمملكة، وسعى في سبيل ذلك لتقديم العون والمساعدة لعدد 17 وزارة وجهة حكومية، أي بزيادة خمس وزارات وجهة حكومية عن العام السابق، الأمر الذي يدل على حرص الديوان وانتهاجه نشر وترسيخ ثقافة الجودة وتطوير العمل الحكومي بمختلف مفاصل الجهاز التنفيذي للدولة، وفي إطار الرقابة الإدارية لتطبيق قوانين الخدمة المدنية كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية عن قيام المسئولين في الإدارة بـ (17) زيارة للعديد من الجهات الحكومية، وتلقيهم (78) بلاغاً إدارياً عبر الخط الساخن تم دراستها بشكل جدي، فيما بلغ عدد البلاغات التي استوفت شروط البلاغ الإداري (50) بلاغاً.

وأضاف الزايد أن ديوان الخدمة المدنية قد انتهى من المرحلة الأولى من مشروع برنامج (Business Intelligence) الذي يعتبر من البرامج الحديثة المتطورة في مجال تقنية المعلومات والخاصة بإعداد وتحليل البيانات من خلال توفير مختلف أنواع التقارير بصورة سريعة ودقيقة لتساعد صناع القرار في توفير رؤية مستقبلية واتخاذ القرارات المناسبة بما يتعلق بالأجور والتعويضات والفوائد للقوى العاملة في الحكومة.

وفيما يتعلق بتطوير الجانب الإعلامي لديوان الخدمة المدنية وتواصله مع كافة الموظفين واطلاعهم عل آخر مستجدات الخدمة المدنية أكد الزايد بأنه تم تدشين حساب في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وهو ما يأتي في إطار سياسة إعلامية أكثر انفتاحاً وشفافية لمد جسور الثقة والتعاون مع مختلف وسائل الإعلام، وفي جانب التدريب وتطوير الكوادر الوطنية أشار إلى أن الديوان قام بابتعاث عدد من الموظفين للمشاركة في (284) دورة تدريبية وتخصصية داخل المملكة و(5) دورات متخصصة خارجية وتم ابتعاث (11) موظف في دراسات أكاديمية.

وفي ختام كلمته قدم الزايد شكره وتقديره للجهود الحثيثة والمخلصة التي يبذلها الموظفين في عملهم ليتمكن الديوان من أداء رسالته لتطوير ورفع كفاءة الأداء في أجهزة الخدمة المدنية بالمملكة وترسيخ ثقافة الجودة وإدارة الأداء في الإدارات الحكومية التي تقدم خدمات مباشرة للجمهور .

ومن جانبه شكر موظف العام شاكر حسين الدوسري الإدارة العليا في ديوان الخدمة المدنية على اهتمامها في تكريم موظفي الديوان بشكل سنوي وهو ما يجعل الموظفين يبذلون المزيد من الجد والاجتهاد لأداء الواجب الوظيفي للارتقاء بالعمل من خلال تقديم الخدمات لموظفي الخدمة المدنية بالقطاع الحكومي.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 10:29 م

      زائر 7

      ليش مستحيل انا في المكان اللي اعمل فيه تكررت عدت مرات يعني بالعربي الفصيح خلال سنه حصل الموظفين على درجتين .......

    • زائر 14 | 10:57 ص

      إلى الزائر رقم 1

      مستحيل أن يعطى شخص أكثر من درجة قبل مرور سنة كاملة

    • زائر 13 | 10:22 ص

      الى الان لم يتم اعادة مفصولي القطاع العام اين وعودكم تقولون 1/1/2012 سيعود الجميع

      الاسبوع خلص وتاريخ 1/1/2012 اجازه ويوم الاثنين 2/1/2012 يوم دوام والى الان لم يتم الاتصال بنا نحن موظفي الوزارات والهيئات الحكومية للعودة الى اعمالنا التي فصلتمونا منها اين وعودكم؟ ام هي خطابات ووعود كاذبه هدفها اعلامياً للخارج تجعلون العالم الخارجي يقول ان البحرين بدأت تنفذ توصيات بسيوني واول خطوه فيها اعادو المفصولين الا انه لا صحه لهذه الوعود.

      الى الله المشتكى.. ربنا انتقم لنا ممن فصلنا وحرمنا وظائفنا

    • زائر 12 | 10:16 ص

      الديوان يقوم بجهود مشكورة كثيرة

      اسجل شكري وتقديري لطاقم ديوان الخدمة المدنية، على جهودهم، وللعلم فإنه من الملاحظ ان الديوان ييسر الكثير من المعاملات وليس العكس، وهو في الغالب يلبي طلبات الوزارات والجهات الرسمية.

    • زائر 8 | 6:19 ص

      ........

      انا ترقيتي موقفه من شهر فبراير الى حد هاليوم ولم يتم تمريرها مع انه أبلغت أنني مستوفي لكافة الشروط والا وراق واقفه بالديوان
      موظف بالصحة

    • زائر 5 | 6:02 ص

      الله كريم

      نحن لم نحصل علي شئ ولا درجه ولا حافز وين الرقابه

    • زائر 3 | 5:58 ص

      شيء جميل ،،،

      لكن السؤال هل سيعود المفصولين
      وهل ستثبت المؤقتين المفصولين ؟

    • زائر 2 | 5:54 ص

      ناس وناس

      الترقيات والحوافز بس حق ناس معينيين , بعضهم حصلوا على الدرجة مرتين في بداية السنه وفي شهر ثمانية راجع ملافت الموظفين زاحكم بالعدل يالزايد والله فوقك ويشهد عليك .

اقرأ ايضاً