العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

ضغوط على مانشستر سيتي مع اقتراب بداية العام الجديد

شعارا مانشستر سيتي ويونايتد
شعارا مانشستر سيتي ويونايتد

يبدو أن مانشستر يونايتد أوشك على تحقيق توقعات مديره الفني السير أليكس فيرغسون بإنهاء العام 2011 في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وهو ما يشكل ضغوطا حقيقية على جاره مانشستر سيتي.
واعترف اللاعب جو هارت بأن فريقه مانشستر سيتي يواجه فعلاً ضغوطا في الوقت الذي يستعد فيه لآخر مبارياته في العام 2011، إذ يحل المتصدر مانشستر سيتي ضيفا على سندرلاند يوم الأحد المقبل في ختام منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري.
وتفتتح منافسات المرحلة غدا (الجمعة) بلقاء ليفربول صاحب المركز السادس مع نيوكاسل.
ويتصدر مانشستر سيتي المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام جاره مانشستر يونايتد الذي يمكنه إنهاء العام 2011 في الصدارة بالفوز أو التعادل مع ضيفه بلاكبيرن بعد غد (السبت) الذي يتزامن مع عيد ميلاد مديره الفني السير أليكس فيرغسون السبعين.
وكان فيرغسون قال قبل أسبوعين إنه يأمل إنهاء العام في صدارة الدوري، وأصبح الفريق لديه فرصة قوية فعلاً لتحقيق توقعات مدربه.
وقال جو هارت: "طبعاً، نشعر بضغوط. فالهدف هو الفوز باللقب وهو ما يعد أمرا صعبا".
وأضاف "نحن المرشحون للفوز (في مباراة سندرلاند) ولكن الأمور لا تسير دائما بالسهولة التي شهدناها في بعض الأحيان من قبل.
وأكد مدافع مانشستر يونايتد جوني إيفانز أن فريقه لم يلق التقدير الذي يستحقه على النصف الأول من الموسم، نظرا إلى خروجه من دوري أبطال أوروبا وهزيمته الثقيلة أمام مانشسيتر سيتي 1/6.
وقال إيفانز: "مقارنة بالعام الماضي، حققنا هذا العام بداية أفضل بكثير. فقد أحرزنا انتصارات خارج ملعبنا، أكثر من العام الماضي.
وأضاف "لاشك في أن الفارق الذي يفصلنا عن مانشستر سيتي حتى الآن جاء نظرا إلى نتيجة مباراتنا أمامهم، ولكن بخلاف ذلك، لقد أدينا بشكل جيد حقا".
ويحل توتنهام صاحب المركز الثالث ضيفا على سوانزي سيتي بعد غد (السبت) ويعلق آماله على اللاعب المتألق جاريث بيل الذي سجل هدفي الفريق في المباراة التي فاز فيها على نورويتش سيتي 2/صفر.
وقال بيل: "الدور الذي ألعبه ساعدني على التطور كلاعب، إذ أصبح من الصعب فرض الرقابة عليّ".
ويستضيف أرسنال فريق كوينز بارك رينجرز بعد غد (السبت)، كما يلتقي بولتون مع ولفرهامبتون وتشلسي مع أستون فيلا ونورويتش سيتي مع فولهام وستوك سيتي مع ويغان، بينما يلتقي ويست برومويتش ألبيون مع إيفرتون يوم الأحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً