العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ

تناول الفيتامينات المتعددة يضاعف فرص حمل النساء

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن تناول النساء اللواتي يخضعن لعلاج التلقيح الاصطناعي للفيتامينات المتعددة بمعدل حبة واحدة يوميا من شأنه أن يضاعف فرص حملهن بأكثر من مرتين عن المعدل الطبيعي.

وبينت الدراسة التي أجرتها جامعة لندن أن 60 في المئة من النساء اللواتي يتناولن الفيتامينات الغذائية خلال خضوعهن لعلاجات التلقيح الاصطناعي يحملن، مقابل الربع من اللواتي لا يتناولنها.

وأجريت الدراسة على 56 امرأة للفئة العمرية ما بين 18 و40 عاماً حاولن من دون أن يتمكن من إنجاب أطفال عن طريق التلقيح الاصطناعي لمدة سنة على الأقل، حيث أعطي نصفهن أقراص فيتامينات متعددة ليتناولنها يومياً، فيما أعطي النصف الآخر حبوبا تحتوي على أسيد الفوليك.

ووجدت الدراسة أن 60 في المئة ممن تناولن حبوب الفيتامينات حملن ولم يجهضن خلال أشهر الحمل الثلاثة الأولى، مقابل 25 في المئة من المجموعة الأخرى، واتضح أيضا أن النساء اللواتي تناولن الفيتامينات احتجن إلى عدد أقل من المحاولات ليحملن.

واستنتجت الدراسة أن هذه الأقراص تحتوي على مغذيات تعزز الخصوبة مثل فيتامينات: «أ» و «سي» و «إي» ومعدن السيلينيوم، كما احتوت أيضاً على حمض الفوليك الذي يمنع التشوهات الخلقية.

وأفادت الدراسة أيضا بأن 18 في المئة من النساء اللواتي تناولن أقراص حمض الفوليك حملن بعد أول تلقيح اصطناعي

العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً