العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ

إيران تحجب الموقع الإلكتروني الخاص بالرئيس السابق رافسنجاني

أجرى حجب الموقع الإلكتروني الخاص بالرئيس الإيراني السابق هاشمي رفسنجاني وذلك بناء على أوامر أصدرتها الحكومة الايرانية.
ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) عن محمد هاشمي شقيق الرئيس السابق قوله اليوم (الجمعة) إن الشركة المسئولة عن الموقع أبلغت الرئيس السابق أمس (الخميس) أنه صدرت لها أوامر حكومية بحجب الموقع. وأضاف هاشمي أنه بعد دقائق من الاتصال، لم يعد بالإمكان دخول الموقع. وتابع هاشمي إنه لم يتضح بعد ما هي الجهة الحكومية التي أمرت باتخاذ هذه الخطوة . وأشار شقيق الرئيس الإيراني إلى أنه سيتابع القضية.
وترددت تقارير عن حجب أكثر من خمسة ملايين موقع في إيران لكن المستخدمين يلجأون لبرامج وسيطة وشبكات افتراضية خاصة لدخولها. غير أنه من الصعب دخول موقع رافسنجاني حتى عن طريق البرامج الوسيطة.
والمعروف أن رافسنجاني الذي تولى رئاسة إيران خلال الفترة 1989 -1997 كان أحد مهندسي مشروع النظام الإسلامي الإيراني.
وفي العام 2009 رفض رجل الدين المعتدل الإقرار بفوز محمود احمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية، التي تعرضت لانتقادات بسبب التلاعب فيها. وجرى منع رافسنجاني في صيف 2009 من الخطابة يوم الجمعة وعزل في مارس/ آذار هذا العام من منصبه كرئيس لمجلس خبراء القيادة وهو أحد الهيئات الدينية رفيعة المستوى في إيران.
ويتولى رافسنجاني حالياً منصب رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام وهو عبارة عن هيئة تحكيمية للفصل في المنازعات التشريعية. لم يتم حتى الآن حجب موقع الرئيس السابق محمد خاتمي وهو أيضاً من منتقدي أحمدي نجاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً