العدد 3403 - السبت 31 ديسمبر 2011م الموافق 06 صفر 1433هـ

زين البحرين تستعرض نتائج العام 2011

قالت شركة زين البحرين في بيان أمس (31 ديسمبر/ كانون الأول) انها فازت «كأفضل مشغل للاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وذلك ضمن جوائز CommsMe 2011 والتي تنظمها مجلة متخصصة في قطاع الاتصالات».

وأضافت زين في بيانها الذي يتحدث عن مسيرتها في العام 2011: «ان عمليات الشركة في البحرين حققت مستويات من حيث التقنية، خدمة الزبائن ومشاريع خدمة المجتمع. كما توفير حلول لزبائنها من الأفراد والمؤسسات».

قال مدير عام الشركة محمد زين العابدين: «نحن سعداء بتقديم خدمات متنوعة لزبائننا خلال العام 2011».

ورأى أن زين البحرين ظلت «رائدة» عندما يتعلق الأمر باستخدام أحدث التقنيات للخدمات المتنوعة.

وقال: «نتمتع بعدد من العروض المقدمة للزبائن، بحيث يتيح ذلك تقديم المبتكرات للزبائن وتوفير المبادرات الطموحة لخدمة المجتمع، ما يساعد في تحديد تطوير وتنمية البحرين في العقد القادم وفيما بعده أيضا».

وأضاف «وفي العام 2011 طرحت زين البحرين الكثير من الخدمات الجديدة، التسهيلات، الفعاليات وبرامج خدمة المجتمع، إذ قدمت لشعب البحرين تجارب في مجال الاتصالات، وصف هذه التجارب بالأفضل.

التقنيات

وقالت شركة زين في بيانها: «إن أكثر مشاريع خدمات الاتصالات المقدمة من زين البحرين في العام 2011 كانت إعادة معايرة خدمتها للموجة العريضة (برودباند)»

ورأت أنه بفضل عملية إعادة الهيكلة تمكنت من أن تقدم للزبائن زيادة في «الكفاءة التشغيلية، سرعات أعلى، إمكانية أعظم للحركة والاستفادة من أكثر حلول وأنظمة الاتصالات بالصوت والبيانات ابتكارا»، وبأسعار وصفتها بأنها «مغرية للغاية».

وذكرت الشركة في بيانها أنها طرحت في العام 2011 عروضا خاصة مثل خدمة الإضافة بدينار واحد للحصول على مكالمات محلية مجانية ومكالمات دولية مخفضة، وعروض «ادفع بحسب استعمالك» لأجهزة الكمبيوتر المصغرة (لابتوب) والبرامج إيغو (e-Go) مع توفير أجهزة منفصلة لكل فرد في العائلة.

ورأت الشركة أنها احتلت «موقع الصدارة» في السباق المتسارع على استخدام التقنية الحديثة من خلال تدشين عالم تطبيقات بلاكبيري، ما ساعد مستخدمي هواتف بلاكبيري على الاستفادة من تطبيقات بلاكبيري للهواتف المتنقلة ضمن الكثير من الفئات مثل الترفيه، الألعاب، تصفح الإنترنت والتواصل الاجتماعي، الأخبار، الطقس والإنتاجية.

وقالت الشركة «إن زبائنها حصلوا على فرصة امتلاك هواتف أبل أيفون4 وأيفون S4 بأسعار تدفع بالأقساط»، وأنها تحالفت مع سامسونج لطرح أجهزة سامسونج جالكسي تابلت، سواء بالمجان أو من خلال التقسيط بحسب العقد المشترك مع زين.

البرامج الترويجية

وقالت الشركة انها: «قدمت عروض المكالمات المجانية. وعروض الاقتصادي للخدمة المضافة لإجراء مكالمات صوتية «بلا حدود»، إذ يتعين على الزبائن الاشتراك في نظام المكالمات المجانية عن طريق إرسال رمز مختصر والاستفادة من مكالمات مجانية على مدار الساعة إلى أرقام هواتف زين».

وأضافت «خلال شهر رمضان قدمت دقائق مجانية من ساعة الظهيرة حتى الساعة السادسة مساءً»، كما تم تقديم باقة شاملة لشهر رمضان.

وأشارت إلى أنها قامت بالتعاون مع شركة مايكروسوفت أيضا بتدشين أحدث جيل من نظام «ويندوز لايف»، الذي عرفته بأنه «مجموعة متكاملة من الخدمات عبر الإنترنت تجعل من السهل للزبائن التواصل والتفاعل مع الأشخاص الذين يهتمون بهم».

الوسائط الاجتماعية

وقالت شركة زين البحرين انها قدمت نظام «Zain Webinar»، وهو نظام من أدوات إدارة المعلومات للشركات يهدف إلي تغيير الطريقة التي يدير بها قطاع الشركات عمليات تحديث المعلومات والتدريب.

وأضافت: «انه إيماناً منها بأن الوسائط الاجتماعية هي الجبهة الجديدة للاتصالات فإن «زين» توسعت في دعمها لرواد هذه الوسائط من خلال تقديم الدعم الفني والاعتراف بما يقومون به من جهود. وبالإضافة إلى تقديم شهادة تقدير إلى زبائن الشركة (الزينرز) على صفحتها في موقع فيسبوك تمت المشاركة في استضافة احتفال حضره 75 مشاركا احتفالا باليوم العالمي للوسائط الاجتماعية».

وقالت الشركة انها «لم تدخر جهدا» في التأكيد على مشاركتها مع مجتمع المتعاملين مع وسائط شبكة المعلومات الدولية في تشكيل وصياغة الحدود الاجتماعية في البحرين.

وأشارت إلى أنها «بادرت بتخصيص جائزة زين للرسوم والأشكال المتحركة وذلك للمستعملين من أصحاب الخيال والقدرة على الابتكار للتعبير عن أنفسهم من خلال استعمال رسائل الوسائط المتعددة».

وأكدت أنها استضافت ملتقى للوسائط الاجتماعية (تحت شعار فكر اجتماعيا) حضره نحو 100 مشارك أتيحت لهم فرصة الاستماع إلى مشاركات ومحاضرات من متحدثين مشهورين وشخصيات معروفة في هذا القطاع المعلوماتي.

الرياضة والشباب

وقالت زين البحرين انها «ملتزمة بتشجيع ثقافة الاهتمام بالرياضة بين البحرينيين» وانها قامت بتنظيم فعاليات خلال الموسم الرياضي منها دورة شهر رمضان لكرة القدم بين فرق الشركات حيث شاركت 16 فرقة تمثل مختلف الشركات والمؤسسات في هذه المسابقة.

وذكرت أنها «خاضت ميدان سباقات السيارات (دراغ ريسينغ) إذ كان موظف زين ونجم السباقات محمد سلامة السائق الوحيد الذي تنافس في الفئة 7.5 من البحرين».

وأشارت إلى أنها قدمت دعما ماليا بقيمة 100 ألف دينار لدوري زين لكرة السلة، وانها وتحرص على دعم وتشجيع مختلف الرياضات في البحرين وتشجيع الشباب على المشاركة في هذه الفعاليات.

وقالت انها قامت «برعاية المحاولة التي قام بها 140 طفلا بحرينيا لرسم أضخم لوحة فنية في العالم استعدادا لدورة لندن للألعاب الأولمبية لعام 2012. وقد نظمت هذه المحاولة بتنسيق من المؤسسة العامة للشباب والرياضة. وقد أرسلت اللوحة التي بلغت أبعادها 5 أمتار في 25 مترا واستخدم في رسمها 20 غالونا من الألوان إلى لندن لكي تكون جزءا من العديد من الفسيفساء الملونة من اللوحات التي رسمها الأطفال من مختلف أنحاء العالم».

الاحتفالات

وقالت الشركة إن موظفيها شاركوا في مهرجان الحب والولاء الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في إطار مشاركة الشركات والمؤسسات في تأكيد التزام زين البحرين تجاه المستقبل الزاهر لمملكة البحرين. وبهذه المناسبة أشاد المدير العام محمد زين العابدين بالقيادة والعائلة الحاكمة.

وذكرت أنها قامت بتنظيم مهرجان للبروباند في مجمع السيف حتى يتسنى للزوار التعرف على باقات الخدمة وذلك تحت رعاية المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وأعربت عن اعتزازها بالاحتفال بمرور ثماني سنوات على بدء تقديم خدماتها والتزامها تجاه الزبائن في البحرين. إذ طرحت الشركة عروضا بتقديم الهواتف الذكية لمدة 8 أيام. فيمكن للزبائن الاختيار من بين الهواتف أيفون S4، بلاكبيري بولد 9900 وسامسونج جالاكسي.

المسئولية الاجتماعية

وقالت الشركة إن «حملة زين لإعادة تدوير الهواتف المتنقلة والنفايات الإلكترونية والرامية إلى التخلص من الهواتف القديمة والمستعملة شهدت استجابة من أفراد المجتمع البحريني، ويتم جمع مئات الهواتف النقالة في كل يوم من قبل زين. ويتم التركيز في هذه الحملة على الكيفية التي يمكن بها لكل فرد القيام بدوره من أجل التخلص من الهواتف والأجهزة الكهربائية القديمة والمستعملة والقيام بخطوة أولى لإيجاد بيئة نظيفة ومأمونة. ولتشجيع الجمهور بالمشاركة قامت الشركة بتخصيص أجهزة كجوائز تقديرا لمشاركتهم وهي عبارة عن 4 BB Torch كل شهر.

وأضافت أنها «قامت بدور الراعي الرسمي للاتصالات لأول ملتقى ومعرض لإدارة النفايات 2011 تحت شعار «نحو القضاء على النفايات» وقامت بتنظيم هذا الحدث بوليتكنيك البحرين».

وذكرت أنها بالتعاون مع بوليتكنيك البحرين تم تخصيص صناديق خاصة بزين البحرين في حرم الكلية لكي يضع فيها الطلبة وأعضاء جهاز التدريس هواتفهم القديمة بغرض التخلص منها.

كما ذكرت أنها قامت برعاية موقع المرأة، وتدشين مشروعها «للعودة إلى المدارس» والذي تم في إطاره توزيع أكثر من 20 ألف حقيبة مدرسية.

وأشارت إلى أنها تقدم دعما للمسنين والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال سلسلة من الاتصالات ما بين موظفي زين ومراكز الرعاية لهؤلاء الأفراد من أبناء المجتمع وكذلك من خلال التبرعات.

وأكدت أنها قامت بدعم كتاب MyBusiness@Bahrain الذي يجمع مجموعة من قصص النجاح والتي أصدرتها دار النشر المعروفة ميراكل غرافيكس.

الجوائز

وتحدثت شركة زين عن الجوائز في العام 2011، مشيرة إلى اختيار مدير عام الشركة محمد زين العابدين ضمن أهم 40 شخصية ضمن قادة شركات الاتصالات من ذوي التأثير في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت إلى اختيار موقع مجموعة زين وهو نسخة أخرى من موقع زين البحرين، «كأفضل موقع» في مسح أجري من قبل كينغ وورلدوايد ديجيتال، وهي وكالة الاتصالات المتخصصة في شبكة الإنترنت والتي تتخصص في هذه التصنيفات عبر العالم. وقد تغلبت شركة الاتصالات على أكبر 138 شركة في المنطقة على أساس بروتوكول مكون من 140 معيارا.

الموارد البشرية

قالت شركة زين انها بادرت بتدشين برنامج مع تمكين لتدريب الطلبة وإعطائهم الفرصة لاكتساب الخبرة أثناء العمل. وقد تم توزيع الطلبة على مختلف الدوائر في زين البحرين لتعريفهم بطبيعة بيئة العمل المهنية، كما تمت دعوة المتحدث الشهير سكوت ماكين لإلقاء محاضرة عن مختلف القضايا المفيدة لموظفي زين وتحسين أدائهم في العمل إلى جانب دعوة المتحدث ديفيد بولوك لإلقاء الضوء على احدث التقنيات والوسائل التي تخص الوسائل الاجتماعية لما له الأثر في تحسين أداء الشركة

العدد 3403 - السبت 31 ديسمبر 2011م الموافق 06 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً