العدد 3403 - السبت 31 ديسمبر 2011م الموافق 06 صفر 1433هـ

باكستان والهند تتبادلان قوائم بمواقع المنشآت النووية

سلمت باكستان والهند اليوم (الأحد) كل منهما الأخرى قائمة بمواقع المنشآت النووية الموجودة بها، وذلك التزاماً باتفاق يحظر على كل منهما مهاجمة المنشآت النووية للأخرى.
وسلمت الخارجية الباكستانية القائمة إلى المفوضية السامية للهند في إسلام آباد، كما تسلمت المفوضية السامية لباكستان في نيودلهي قائمة بالمواقع الهندية.
تجدر الإشارة إلى أن هذا التبادل يحدث في اليوم الأول من كل عام منذ 21 عاماً.
وخاضت الجارتان الجنوب آسيويتان ثلاث حروب منذ استقلالهما عن بريطانيا العام 1947. إلا أنهما شرعتا في عملية سلام شاملة انطلقت العام 2004.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:15 م

      .. .. . بيوت ومساكن ومصانع ستستفيد حقيقة من وجود من لا يقتّر على من يحتاج بقبوله الاقراري الكامل واهم من ذلك لا يظلم . السلام عليكم السلام عليكم السلام عليكم .

      السلام عليكم . السلاح النووي من الممكن الاستفادة منه في شق جبال وصنع جداول وربما انهار ، النووي بشكله العام يمكن الاستفادة منه في توفير الكهرباء للسكن والمؤسسات وتحليّة المياه . بعض المناصب من الممكن أن تسهم في اعمال ترفع النكال والتكليفات الغير مقبولة بقبول شامل وكامل والقبول مطلوب لكل حريّة . العمل الخاطىء خاطىء مهما جاء من تبرير على مسألة أخرى . والحمدلله كل المسائل معلومة وقتما تقرأها وتراها سترى الجيّد من الغير جيّد ، عندما تكون صادقا ، ما لدى فلان انظر اليه وقل عن ما به من خطأهذاخطأ.وداعا.

اقرأ ايضاً