العدد 3403 - السبت 31 ديسمبر 2011م الموافق 06 صفر 1433هـ

اطلاق صاروخ وقذيفتي هاون من غزة على اسرائيل ولا اصابات

اعلنت الشرطة الاسرائيلية ان صاروخا وقذيفتي هاون اطلقت الاحد من قطاع غزة سقطت في جنوب اسرائيل بدون ان تسفر عن اصابات او اضرار جسيمة.
وقالت متحدثة باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان "قذيفتي هاون اطلقتا من شمال قطاع غزة سقطتا هذا الصباح في منطقة اشكول ولم تتسببا باصابات او اضرار".
وقال خبراء متفجرات في الشرطة الاسرائيلية ان القذيفتين كانتا تحتويان "على مواد فوسفورية".
واعلنت لجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن اطلاق القذيفتين في بيان.
ومساء، اطلق صاروخ في اتجاه مدينة سديروت (جنوب) التي تبعد 15 كلم من قطاع غزة. وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفلد لفرانس برس ان "الصاروخ سقط خارج المدينة في منطقة غير مأهولة".
وقبيل ذلك، اطلق الجيش الاسرائيلي النار على "مشبوه فلسطيني" اوضح روزنفلد انه اقترب كثيرا من السياج الامني الذي يفصل بين قطاع غزة واسرائيل.
وقال متحدث عسكري ان الشخص ابتعد اثر اطلاق النار، موضحا ان "منظمات ارهابية تستخدم المنطقة المحاذية للسياج الامني في غزة لشن هجمات وزرع عبوات ناسفة والتخطيط لخطف جنود اسرائيليين".
ولم يسفر الحادث عن اصابات.
واصيب فلسطيني السبت برصاص جنود اسرائيليين على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل. وقال الجيش الاسرائيلي ان الجنود اطلقوا النار في اتجاه فلسطيني بعدما تجاهل عيارات نارية للابتعاد من السياج الامني قرب بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.
وهذا الاسبوع، حذر ضابط اسرائيلي رفيع هو الكومندان تل هرموني من ان الجيش الاسرائيلي مستعد لتنفيذ عملية عسكرية جديدة في قطاع غزة اذا لم يتوقف اطلاق الصواريخ، وفق وسائل الاعلام الاسرائيلية.
وكان الجيش الاسرائيلي شن قبل ثلاثة اعوام عملية عسكرية واسعة على القطاع المحاصر في محاولة لوقف اطلاق الصواريخ على اراضي الدولة العبرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:23 م

      وحدة مقابل عشرة

      الله يستر ،

      وحدة راحت لهم، الحين عشرة بترجع عليهم

اقرأ ايضاً