العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

توظيف 500 شرطي مجتمعي

رئيس الأمن العام:

طارق الحسن
طارق الحسن

دعا رئيس الأمن العام الجديد اللواء طارق الحسن إلى فتح صفحة جديدة في البحرين، معلناً عن خطوات جديدة لدعم شرطة خدمة المجتمع في كامل أرجاء الوطن، وقال في رسالة خاصة وجّهها بمناسبة السنة الجديدة إن 500 شرطي إضافي سيقع انتدابهم من مختلف شرائح المجتمع البحريني لدعم العلاقات بين أفراد الشعب البحريني، مؤكداً أن هؤلاء سيرتدون أزياء مميزة وسيعملون في المناطق التي تم تجنيدهم منها.

وشدد اللواء طارق الحسن على أنه بعد صدور تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق «من المهم معرفة أين أخطأنا، وعلينا مواجهة الأخطاء واستخلاص الدروس والعبر منها».

وأضاف رئيس الأمن العام: «إن أهم ما ينتظرنا هو تعزيز علاقتنا مع المجتمع وكذلك تحسين أدائنا وقدراتنا من خلال التدريب الجيد. سنوظف 500 رجل وامرأة من مختلف شرائح المجتمع ليكونوا قنوات اتصال بيننا وبينهم».


أعلن خطوات جديدة لدعم شرطة خدمة المجتمع ودعا لفتح صفحة جديدة

رئيس الأمن العام: توظيف 500 شرطي من مختلف شرائح المجتمع

المنامة - بنا

قال رئيس الأمن العام الجديد اللواء طارق الحسن، في رسالة خاصة، وجهها بمناسبة السنة الجديدة: «إن 500 شرطي إضافي سيقع انتدابهم من مختلف شرائح المجتمع البحريني لدعم العلاقات بين أفراد الشعب البحريني»، مؤكداً أن هؤلاء سيرتدون أزياء مميزة وسيعملون في المناطق التي تم تجنيدهم منها. داعياً إلى فتح صفحة جديدة في البحرين، ومعلناً خطوات جديدة لدعم شرطة خدمة المجتمع في كامل أرجاء الوطن.

وشدد الحسن على أنه بعد صدور تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق «من المهم معرفة أين أخطاؤنا، وعلينا مواجهة الأخطاء واستخلاص الدروس والعبر منها».

وأضاف أن «أهم ما ينتظرنا هو تعزيز علاقتنا مع المجتمع وكذلك تحسين أدائنا وقدراتنا من خلال التدريب الجيد. سنوظف 500 رجل وامرأة من مختلف شرائح المجتمع ليكونوا قنوات اتصال بيننا وبينهم وكذلك لغاية دعم عمل قطاع شرطة خدمة المجتمع لدينا».

وشدد الحسن على أن عمل الشرطة يجب أن يتسم باللين أحياناً والشدة أحياناً أخرى.

ويتمتع رئيس الأمن العام الجديد بخبرة 30 سنة في قطاع الشرطة في البحرين، وتعلم أصول ومبادئ الأمن العام في جامعات المملكة المتحدة والولايات المتحدة. وسيلتحق به خلال هذا الشهر خبيرا الشرطة جون تيموني وجون ييتس لمساعدته في مهمات إصلاح منظومة الشرطة في مملكة البحرين وتنفيذ التوصيات الصادرة عن تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق في هذا المجال.

وفي هذا المجال أكد الحسن أن هناك «تقدماً كبيراً حصل بالفعل بخصوص تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق»، مشيراً إلى تحويل ضباط للنيابة العامة بتهم تتعلق بتجاوزات اقترفوها أثناء تأدية واجباتهم.

وأضاف رئيس الأمن العام «إنني مصمم على أن أجعل الناس يدركون أن لدينا مسئولية لضمان أن كل من يتجاوز القانون سيخضع للمساءلة, سواء كان مواطناً عادياً أو شرطياً».

وقال: «إن هناك برامج متعددة هدفها الوصول لكل الشباب البحريني».

وأعرب رئيس الأمن العام عن تفاؤله إزاء السنة الجديدة، مؤكداً أنه ينظر إليها بإيجابية.

وقال: «قد تبدو الوضعية صعبة للغاية بالنسبة للبعض لكني أعتقد أن الكثير من الناس بدأوا يدركون أن هناك ديمقراطية حقيقية في البحرين. صحيح قد لا تكون مشابهة لتلك الموجودة في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، لكن هناك عملية ديمقراطية تتطور من يوم لآخر ومن واجب الكل أن يشارك فيها. فقد أثبت لنا جلالة الملك، في أكثر من مناسبة، أنه مستعد للاستماع وأن الأبواب لن تغلق في وجه أحد».

وشدد الحسن على ضرورة أن يكون هناك «توافق في الآراء. فالبحرين ليست متجانسة عرقياً ولا طائفياً. فهي مزيج من الطوائف والمذاهب من واجب الجميع الانخراط والمشاركة في تلك العملية الديمقراطية».

وختم رئيس الأمن العام بـ «إننا هنا لكي نضمن ونؤكد سيادة القانون في البحرين. لكنا سنتعاون مع المجتمع على إرساء شراكة حقيقية بالتوازي مع ذلك»

العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 39 | 2:38 ص

      للاستهلاك الاعلامي

      مسرحات فقط لاكن الواقع لا تغيير

    • زائر 24 | 1:18 ص

      كلام جميل

      و الشعب أيضا يدعوا وزارة الداخلية الى فتح صفحة جديدة. و انطلاقا من حق جميع المواطنين في التعبير السلمي عن آرائهم، فسيادة اللواء مدعوا الى زيارة سترة و الدير و كرزكان و عالي و بني جمرة و غيرها من مناطق البحرين حيث أن ذلك سيسهم في تلبية رغبة سيادته في معرفة أين أخطأت الوزارة.

    • زائر 23 | 1:16 ص

      اي والله

      اللهم أهلك من يريد الفساد في الأرض
      وللأسف موجودين بكثرة في وطننا الغالي
      واللي على راسه بطحه يتحسسها

    • زائر 21 | 1:08 ص

      لايكون مثل ال 20000

      اللي ماشفنا فيها بحريني

    • زائر 19 | 1:08 ص

      500 شنو

      بحريني يعني وله كالعادة ، لأن زادوا اعدادهم يمكن تبون توظفون عيالهم بعد

    • زائر 18 | 1:07 ص

      بداية جيده

      ولكن ألا يجب أن يكون الدفاع والأمن جمييعهم من البحرينييين فلماذا الأجانب يوظفون بينما يجد من هو أكفأ منهم على أرض الوطن، أرحموا الناس فلقد أصبحت هناك حساسية بين الناس ومن هم من المفروض أن يكون لحمايتهم بسبب التجنيس وتوظيف الأجانب، فمن لهو حق في الدفاع والحفاظ على وطنة هو أبن البلد وليس الغريب

    • زائر 17 | 1:04 ص

      حقيقة تنقال

      مره 20000 ومره 500 ومانشوف بينهم بحريني

    • زائر 14 | 1:00 ص

      اعيدوا المفصولين اولا

      قيل توظيف شرطة جدد, اعيدوا من فصل ظلما وعدوانا الى وظيفته حتى تثبتوا حسن النية

    • زائر 13 | 12:36 ص

      كل الخير تستاهله ياسيدي..

      في البداية ابارك لك على المنصب الجديد ياطويل العمر وانت تستاهل كل خير ياسيـــدي والله يوفقك ويقدرك على خدمة هذا الوطن وشعبه وتفتح عيون الشرطة على حبك لهم وحبهم لك بالقرارات التي ترضيهم وتحفزهم بالعمل والعطاء اكثر...
      الله يحفظ قيادتنا الرشيدة من كل شر ويحفظ ويطول في عمر سيدي سمو رئيس الوزراء من كل مكروه ويحفظ هذه الارض من شر المعتدين ...

    • زائر 12 | 12:33 ص

      زائر

      حفظ الله اللمملكة وشعبها وحكامها وامنها من كل عابث
      واهلك الله من يريد الفساد في الارض بعد اصلاحها
      امين

    • زائر 3 | 10:50 م

      لقد تقدمنا بطلب عندما فتح الباب الى 20000 وظيفة، ولكن رأينا الغير بحريني سبقنا إليها.. فهل تختلف هذه المره؟

      رئيس الأمن العام: توظيف 500 شرطي مجتمعي سيقع انتدابهم من مختلف شرائح المجتمع البحريني لدعم العلاقات بين أفراد الشعب البحريني،

اقرأ ايضاً