العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

حرس الحدود التونسيون يصدون محاولة تسلل لمجموعة ليبية مسلحة

تمكن عناصر من حرس الحدود التونسيين ليل الأحد الاثنين من صد محاولة تسلل لمجموعة ليبية مسلحة، وذلك قبل ساعات من زيارة يقوم بها الرئيس التونسي لطرابلس وبعد الإفراج عن عنصر من حرس الحدود احتجزه مسلحون ليبيون.
وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية نقلاً عن مصادر أمنية تونسية أن "دورية لحرس الحدود التونسي تبادلت إطلاق النار مع مجموعة ليبية مسلحة داخل الأراضي التونسية، وتراجعت على الأثر هذه المجموعة في اتجاه التراب الليبي".
وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية هشام المؤدب في اتصال مع فرانس برس أن الحادث استمر بين الساعة 10.30 ت غ والساعة 3.00 ت غ، ووقع قرب منطقة المريسة بجنوب تونس.
وأضاف أن "ليبيين على متن إحدى السيارات الثلاث التي حاولت دخول الأراضي التونسية كانوا سكارى ولم يتوقفوا لساعات عن إزعاج عناصر الشرطة التونسية"، نافياً وقوع إصابات جراء تبادل إطلاق النار.
ويوم السبت، احتجز مسلحون ليبيون أربعة عناصر من حرس الحدود التونسيين.
وتمكن ثلاثة منهم من الفرار تاركين العنصر الرابع وليد العثماني وسيارتهم وأسلحتهم بين أيدي الخاطفين.
وتم الإفراج أمس (الأحد) عن العثماني بأيدي "ثوار ليبيين".
وبدأ الرئيس التونسي المنصف المرزوقي اليوم (الاثنين) زيارة لليبيا هي الأولى التي يقوم بها للخارج منذ تسلمه مهماته في منتصف ديسمبر/ كانون الأول، وسيلتقي خلالها رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبدالجليل ورئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب قبل أن يعقد مؤتمراً صحافياً.
وسيتم التطرق خلال الزيارة إلى الوضع الأمني على الحدود بين البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً