العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

الأمن السوداني يغلق صحيفة "رأي الشعب" المعارضة

أفاد مدير عام صحيفة "رأي الشعب" المعارضة التابعة لحزب المؤتمر الشعبي بزعامة حسن الترابي أن جهاز الأمن السوداني أغلق الصحيفة اليوم (الاثنين) وأوقف صدورها.
وقال ناجي دهب لفرانس برس "أمس (الأحد) بعد الانتهاء من طباعة الصحيفة حضر ضابط في جهاز الأمن السوداني ومنعنا من توزيع عدد اليوم (الاثنين)، وعند الثالثة والنصف عصر اليوم بالتوقيت المحلي (12.00 ت غ) تلقيت اتصالاً هاتفياً من أحد ضباط جهاز الأمن طلب منا أنا ورئيس تحرير الصحيفة الحضور إلى مكتب جهاز الأمن المسئول عن الإعلام، وهناك قابلنا ضابطا أبلغنا أن لديه قراراً من مدير جهاز الأمن بإغلاق صحيفة (رأي الشعب) وتسلم أملاكها".
وأورد المركز السوداني للخدمات الصحافية في رسالة بثها على الهواتف النقالة أن "الفريق محمد عطا مدير جهاز الأمن والمخابرات يعلق صدور صحيفة رأي الشعب".
وكانت الصحيفة عاودت الصدور في التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول 2011 بعدما ألغت محكمة سودانية قرار تعليق صدورها الذي أصدره جهاز الأمن السوداني في مايو/ أيار 2010.
وكانت الأجهزة الامنية السودانية اعتقلت نائب الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض في مطار الخرطوم عقب عودته من زيارة لدولة جنوب السودان في 19 ديسمبر/ كانون الأول الفائت، ولايزال معتقلاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً