العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

الصندوق النحاسي يثير أزمة في الاتحاد البريطاني لكرة اليد قبل أولمبياد لندن

واجه منظمو دورة لندن الآولمبية 2012 انتقادات بعد تغيير اسم صالة كرة اليد الى الصندوق النحاسي.
وستتنافس الدول البارزة في اللعبة على الميداليات الاولمبية الذهبية والفضية والبرونزية في الصالة التي تسع سبعة الاف مشجع لكن النحاس لا يبدو أنه جاء على هوى الاتحاد البريطاني لكرة اليد.
وقال بول جودوين رئيس الاتحاد البريطاني لكرة اليد في بيان "نستحق أن يتم الاعتراف بكل العمل الجيد الذي قمنا به في تطوير الرياضة عن طريق المسؤولين لكن ليس عن طريق اطلاق اسم على الملعب لا يعكس استخدامه."
وأضاف "لماذا لم يطلقوا على المنشآت الأخرى أسماء مماثلة؟"
واكتمل بناء الصالة التي تكتسي بثلاثة الاف متر مربع من النحاس في مايو ايار وستستضيف منافسات كرة اليد حتى الدور قبل النهائي قبل أن تنتقل المباريات الى صالة كرة السلة.
كما سيتم استخدام الصالة في مسابقة السلاح ضمن منافسات الخماسي الحديث بالاضافة الى منافسات كرة الهدف في اولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة قبل أن تتحول الى صالة متعددة الأغراض بعد انتهاء الألعاب.
وتكافح كرة اليد البريطانية لزيادة الوعي بالرياضة التي تعد هامشية في البلاد لكن ذات شعبية كبيرة في بقية اوروبا وحول العالم.
وأضاف جودوين "الاحتفاظ باسم الرياضة في اسم الصالة أمر مهم بالنسبة لنا. الاولمبياد منحت كرة اليد فرصة رائعة لزيادة شعبيتها وكل المؤشرات تقول إننا نحقق ذلك."
وستشارك بريطانيا في كرة اليد بالاولمبياد باعتبارها الدولة المضيفة.
 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً