العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

رئيس وزراء اليمن يقول إن الرياض والكويت تعهدتا بمساعدة بلاده

قال رئيس الحكومة اليمنية محمد سالم باسندوة اليوم (الأربعاء) إن السعودية والكويت تعهدتا بمساعدة بلاده.
وأشاد المسئول اليمني بدور الكويت في بلاده حيث ذكر في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة اليمنية بالكويت إن الأخيرة "ساهمت بدور رائد وكبير في إخماد نار الحرب الشطرية في العام 1972 وأيضاً في العام 1979 وكانت لأياديها الطيبة دور في مساعدة اليمن وذلك لا يحتاج إلى سرد لأنه ماثل للعيان في عموم اليمن".
وأضاف أن "اقل ما يوجبه علينا الوفاء أن نتذكر بالعرفان والامتنان ما قامت به هذه الدولة الشقيقة التي نكن لها وتكن لنا كل الحب والتقدير".
وقال إن "الكويت تعهدت بتقديم المساعدة، وقد عهدنا أن الكويت إذا وعدت تفي"، وأنه تربطه "علاقات وثيقة بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر منذ العام 1964".
كان باسندوة زار السعودية قبل الكويت حيث التقى الملك عبدالله بن عبدالعزيز وعدداً من كبار المسئولين بالمملكة.
وقال باسندوة "إن الأشقاء في السعودية أكدوا أنهم لن يتركوا اليمن وحده، وأنهم دائماً يقدمون يد المساعدة".
وأوضح أنه "آن الأوان أن يبدأ اليمن رحلة التنمية بعد سنوات تعرض فيها إلى ويلات كثيرة"، مشيراً إلى أن "اليمن يملك الكثير من مقومات التنمية وعلى رأسها السياحة".
وذكر أن "ما يحدث في اليمن يؤثر على العالم بأسره، نظراً للموقع الاستراتيجي للبلاد الذي تمر عبره العديد من ناقلات النفط العالمية".
وتأتي زيارة باسندوة إلى الكويت في إطار جولة تشمل الدول لأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث يجري محادثات مع زعماء هذه الدول وكبار المسئولين فيها حول العلاقات الثنائية، في أعقاب الاتفاق الذي مهّد الطريق أمام إجراء انتخابات الرئاسة باليمن والمقررة في 21 فبراير/ فبراير المقبل.
ويشمل جدول أعمال الجولة طلب دعم خليجي لمساعدة الحكومة الائتلافية لتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن. وتشكلت الحكومة الانتقالية في اليمن بزعامة باسندوة مطلع الشهر الماضي مناصفة بين حزب صالح والمعارضة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً