العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

"تويتر" تنتقد خطة "جوجل" إضافة محتوى "جوجل بلس" إلى نتائج البحث

سان فرانسيسكو - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

انتقد موقع التدوينات الصغيرة على الإنترنت "تويتر" اليوم (الأربعاء) خطة شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة جوجل تضمين محتوى شبكة التواصل الاجتماعي التابعة لها، جوجل بلس، في نتائج البحث الذي يجريه المستخدمون عبر محرك البحث جوجل.
وقال الموقع إن هذه الخطوة ستؤدي إلى حذف المواد الموجودة على موقع تويتر من نتائج البحث عملياً لصالح محتوى جوجل بلس.
وذكرت شركة تويتر التي تدير الموقع "أصبح تويتر مصدراً حيوياً للمعلومات الجارية من خلال وجود أكثر من 100 مليون مستخدم يبعثون 250 مليون تدوينة يومياً تغطي جميع المجالات".
وأضافت الشركة "يساورنا القلق من نتائج التغييرات التي تعتزمها جوجل حيث سيكون الوصول إلى المعلومات (عبر محرك البحث) أصعب للجميع. نعتقد أن هذا سيئ للناس والناشرين والمؤسسات الإخبارية ومستخدمي توتير".
وجاءت شكوى تويتر بعد أيام قليلة من إعلان جوجل اعتزامها دمج محتوى شبكة التواصل الاجتماعي جوجل بلس في نتائج محركات البحث بحيث يمكن للمستخدمين رؤية المعلومات ذات الصلة بموضوع البحث والتي يبثها أصدقاء المستخدم والآخرون على قائمة اتصالاته.
وأطلقت جوجل على الخاصية الجديدة اسم "سيرش بلس يور وورلد".
ونظراً لعدم وجود اتفاق بين جوجل وكل من تويتر وفيسبوك، لن يظهر محتوى الموقعين ضمن نتائج بحث "سيرش بلس يور وورلد" إلا إذا كان هذا المحتوى متاحاً بحيث يمكن الوصول إليه عبر محركات البحث.
وردت جوجل على شكوى تويتر بالقول إن موقع التدوينات الصغيرة رفض تجديد الاتفاقية التي كانت تسمح لجوجل بالوصول إلى محتوى الموقع والتي انتهت في يوليو/ تموز 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً