العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

بدء محاكمة 5 شرطة باكستانيين متهمين بقتل صقر والعشيري

علي صقر - زكريا العشيري
علي صقر - زكريا العشيري

قررت المحكمة الكبرى الجنائية في جلستها أمس الأربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2012) إرجاء قضية مقتل علي صقر وزكريا العشيري (نتيجة التعذيب في السجن) إلى جلسة 30 يناير/ كانون الثاني 2012 لندب محامين للمتهمين الخمسة (شرطة باكستانيين)، وتقديم المحامي محمد التاجر لائحة بالحق المدني، وقد لوحظ خروج المتهمين الخمسة من المحكمة، أي أنهم غير مقبوض عليهم.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين الأول والثاني أنهما اعتديا على سلامة جسم المجني عليهما علي صقر وزكريا العشيري بأن قاما بضربهما بواسطة أنبوب بلاستيكي «هوز» في مناطق متفرقة من جسدهما من دون أن يقصدا قتلهما، فأحدثا بهما الإصابات الموصوفة بتقرير الطبيب والتي أفضت إلى موتهما.

فيما وجهت للمتهمين الثالث والرابع والخامس أنهم أهملوا وحال كونهم رجال الشرطة الإبلاغ عن جريمة اتصلت بعملهم وهي الاعتداء على المجني عليهما من قبل المتهمين.

وأصدرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بياناً انتقدت فيه الإجراءات المتخذة حيال مقتل صقر، والعشيري، واعتبرتها تحايلاً على توصيات بسيوني، مطالبة بمحاسبة «جادة».


5 شرطة باكستانيين متهمون بقتل صقر والعشيري

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

قررت المحكمة الكبرى الجنائية في جلستها أمس الأربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2012) إرجاء قضية مقتل علي صقر وزكريا العشيري (نتيجة التعذيب في السجن) إلى جلسة 30 يناير 2012 لندب محامين للمتهمين الخمسة (شرطة باكستانيين)، وتقديم المحامي محمد التاجر لائحة بالحق المدني، وقد لوحظ خروج المتهمين الخمسة من المحكمة، أي أنهم غير مقبوض عليهم.

وقد بدأت جلسة يوم أمس عندما مثل المتهمون وقامت مترجمة الوزارة بترجمة التهم للمتهمين الخمسة الذين لا يتحدثون العربية وهم 4 نائب عريف وشرطي، إذ أنكروا ما نسب إليهم، في الوقت الذي حضر المحامي محمد التاجر وطلب نسخة من أوراق الدعوى مطالباً أجلا لتقديم لائحة بالحق المدني.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين الأول والثاني أنهما اعتديا على سلامة جسم المجني عليهما الموقوفين علي عيسى صقر وزكريا راشد العشيري بأن قاما بضربهما بواسطة أنبوب بلاستيكي «هوز» في مناطق متفرقة من جسدهما دون أن يقصدا قتلهما فأحدثا بهما الإصابات الموصوفة بتقرير الطبيب والتي أفضت إلى موتهما.

فيما وجهت للمتهمين الثالث والرابع والخامس أنهم أهملوا وحال كونهم رجال الشرطة الإبلاغ عن جريمة اتصلت بعملهم وهي الاعتداء على المجني عليهما علي عيسى صقر وزكريا راشد العشيري من قبل المتهمين.

وكان تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق تحدث عن أن «هناك خمس حالات وفاة بسبب التعرض للتعذيب»، وطالبت بـ «إجراء تحقيق فعال بشأن حالات الوفاة التي نسبت إلى قوات الأمن، حيث إنه يجب أن تكون هذه التحقيقات قادرة على أن تؤدي إلى إحالة المرتكبين إلى المحاكمة سواء المرتكبين المباشرين أو المسئولين عنهم إذا جاءت نتيجة تلك التحقيقات أنه كان هناك خرق للقانون».

وأكد التقرير تعرض علي صقر للتعذيب في سجن الحوض الجاف. وتناول التقرير تفاصيل قصة صقر في الفقرات (992.993.994.995.996).

ويشير في الفقرة 662 إلى أنه في تمام الساعة 11.15 صباح يوم 9 أبريل 2011، أعلنت وفاة علي عيسى إبراهيم صقر، حيث ورد بشهادة الوفاة أن السبب المباشر للوفاة هو التعرض لصدمة نقص حجم الدم والتي ترجع إلى التعرض للعديد من الكدمات والصدمات.

وأوضح أن تقرير الطب الشرعي يؤكد أن سبب الوفاة انتهى إلى أنه كان على جميع أجزاء جسم المتوفى كدمات حمراء غامقة تتركز حول ظهر اليد والعين اليمنى، وكانت بمعصميه علامات حدية حمراء بسبب قيد اليدين وأن تلك العلامات حديثة. ووفقاً للإفادة التي قدمت إلى للجنة، فقد تعرض علي صقر للتعذيب. حيث ادعى الشاهد مقدم الإفادة بأن علي صقر قد سلم نفسه إلى قسم الشرطة يوم 5 أبريل/ نيسان 2011 بعد قيام الشرطة باقتحام منزله عدة مرات بحثاً عنه. وبعد وفاة علي، أذاع تلفزيون البحرين اعترافاً له.

وأرجع التقرير وفاة صقر إلى تعرضه للتعذيب في مركز توقيف الحوض الجاف، مع العلم أنه كان موقوفاً ساعة وفاته في وزارة الداخلية.

كما لفت تقرير لجنة تقصي الحقائق في فقرته 998 إلى أن الطب الشرعي انتهى إلى وجود كدمات عريضة على رقبة زكريا راشد حسن علي العشيري.

وفي التفصيل أفاد التقرير أنه في تمام الساعة 9.00 صباح يوم 9 أبريل 2011، أعلنت وفاة زكريا راشد حسن علي العشيري، حيث ورد بشهادة الوفاة أن الوفاة كانت نتيجة سكتة قلبية شديدة وتوقف التنفس عقب مضاعفات بسبب أنيميا خلايا الدم المنجلية.

ويؤكد تقرير الطب الشرعي سبب الوفاة وانتهى إلى أنه قد بدت آثار كدمات عريضة على رقبة المتوفى وفخذيه وكدمات أصغر على الوجه واليدين.

وبينت اللجنة في الفقرة 999 من التقرير أنه وفقاً للمعلومات التي تلقتها اللجنة، فقد ألقت قوات الأمن القبض على زكريا راشد يوم 2 أبريل 2011، حيث دخلوا بيت أهله وحطموا الباب. وادعي أنه تعرض للتعذيب في إدارة التحقيقات الجنائية. ثم نقل بعد ذلك إلى سجن الحوض الجاف بتاريخ 9 أبريل2011. حيث تعرض للتعذيب من 6 إلى 9 أبريل 2011، وتوفي بسبب التعذيب في الغرفة رقم (1). ولقد علم أقرباؤه بخبر وفاته من موقع وزارة الداخلية الإلكتروني يوم 9 أبريل. وبعد ذلك، حاول الأقرباء الاتصال بقسم الشرطة القريب من القرية، لكن أحداً لم يجب عليهم، ثم اتصلوا بعد ذلك بوزارة الداخلية التي أخبرتهم بوفاة زكريا أثناء نومه نتيجة أنيميا خلايا الدم المنجلية، ولقد أفاد أقرباؤه بأنه لم يصب بهذا المرض من قبل.

وقدم شاهد آخر بحسب اللجنة شهادته إليها، مشيرة إلى أن شاهداً كان محبوساً في الزنزانة ذاتها مع زكريا قام بتقديم إفادة أخرى قال فيها إن جميع الموقوفين بالزنزانة ذاتها كانوا معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي وأنهم أجبروا على الرقود على البطن، وذات صباح، بدت على زكريا أعراض الهلوسة أو الاضطراب حيث بدأ على إثرها في الطرق على الباب والصياح باسمه، وقد صاح الحراس فيه ليهدأ، وعندما لم يفعل ذلك، دخلوا الزنزانة، حيث سمع الشاهد زكريا وهو يضرب ثم سمعه يصرخ بعد كل ضربة، ثم سمع الشاهد بعد ذلك ضجيج أقدام، وسكتت بعدها صيحاته. ولقد سمع الشاهد بعد ذلك باكستانيّاً يقول بلغة الأوردو «لقد مات». وبعد دقيقة، نقل جميع الموقوفين إلى زنزانة أخرى حيث ظلوا هناك باقي اليوم، ولم يسمح لهم بمغادرتها. وفي اليوم التالي، تحسنت طريقة معاملة الموقوفين، وأزيلت عصابات الأعين وقيود الأيدي.

وشددت اللجنة في تقريرها على أن سبب وفاة زكريا العشيري هو تعرضه للتعذيب في سجن الحوض الجاف، مع العلم أنه كان موقوفاً ساعة وفاته في وزارة الداخلية

العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 163 | 11:43 ص

      الله يبراك يا القانون هو الحق

      اين القانون الذي تدعيه؟ اينك من اكثر من 40 شهيد على يد من يفترض منهم الحمايه بمقابل اموال الشعب التي يأخذونها؟ هلا اريتنا صورا حيه لقتل شهداء الواجب الذين تدعيهم؟ اما عن التخريب و التكسير الذي تدعيه عليك دخول منتديات التواصل الاجتماعي لترى من يكسر و يحرق و يعتدي على الناس. و إذا انت بحق ترفض السب و اللعن, بكره تعال سوق المقاصيص و اسمع كيف تبدأ صلاة من يدعي الاسلام و كأنه اعلان حرب على اليهود. نحن نقول لا تنعق كالغربان و لا تتراقص على جراحات الناس فالله يمهل و لا يهمل و الديا دوّاره.

    • زائر 162 | 10:48 ص

      رد على التعليق 55

      نريد القصاص على كل من تثبت عليه التهمة بدون استثناء وبدون فبركة وتزييف للحقيقة . هل يهنا القاتل بالنوم وكيف تغط عينه وهو يعرف ان دم المقتول يلاحقه دنيا وآخره .

      قال تعالى : { من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا }

    • زائر 161 | 10:43 ص

      تقرير بسيوني يثبت التعذيب وليس دون قصد

      الحالة رقم ( ظ¢ظ£ ): علي عيسى إبراهيم صقر ظ¥ظ¢ظ§
      ظ©ظ©ظ¢ - في تمام الساعة ظ،ظ،:ظ،ظ¥ صباح يوم ظ© أبريل ظ¢ظ ظ،ظ، ، أُعلنت وفاة علي عيسى إبراهيم صقر،
      حيث ورد بشهادة الوفاة أن أن السبب المباشر للوفاة هو التعرض لصدمة نقص حجم الدم والتي
      ترجع إلى التعرض للعديد من الكدمات والصدمات.
      ظ©ظ©ظ£ - ويؤكد تقرير الطب الشرعي سبب الوفاة وانتهى إلى أنه كان على جميع أجزاء جسم المتوفى
      كدمات حمراء غامقة تتركز حول ظهر اليد والعين اليمنى، وكان بمعصميه علامات حدية حمراء
      بسبب قيد اليدين وأن تلك العلامات حديثة

    • زائر 159 | 9:41 ص

      القانون هو الحق

      كل الذين توفوا بسبب إدعاءات تحت التعذيب يتم التحقيق مع المتهمين وإذا ثبتت التهمة عليهم يحاكمون وفق القانون البحريني وبدون تعليقات رخيصة من بعض الزوار، واللي له حق القانون كفيل بإنصافة ونرفض أي أحكام مسبقة مثل القصاص وغيرة، وإلا فالقاص واجب على من قتل شهداء الواجب أمام الجميع.
      ونرفض السب واللعن لأي شخص مهما كانت صفتة وجنسيتة والمظاهرات سلمية وتخريب وتكسير وقطع طرقات، الله يهديكم بس

    • زائر 158 | 9:31 ص

      الله يا بحرين

      كل هذا يصير في البحرين وليش ؟ لشعب يريد العيش بسلام وعز وكرامه. يعامل هذا الشعب الطيب المعروف عنه في كل بقاع العالم. هل سمعتم شرطي بحريني يعمل في باكستان او الهند او الاردن او سوريا الخ .... يضرب ويقتل؟ الله اكبر

    • زائر 157 | 9:01 ص

      العدالة السماوية في الطريق

      يمهل ولا يهمل

    • زائر 155 | 8:31 ص

      الانصاف

      الى جميع المعلقين الاعدام للمتهمين بقتل الموقوفين وقتل رجال الامن وقتل الاسيويين والنظر للتقرير من جميع النواحي وليس على كيفنا الحق لك وعليك

    • زائر 154 | 8:29 ص

      في الآخرة

      ان لم تجد عدلا في محكمة الدنيا فأرفع ملفك لمحكمة الآخرة
      فإن الشهود ملائكة والقاضي أحكم الحاكمين

    • زائر 152 | 7:22 ص

      لكل من ينعق

      كم يضحكني من يعلق على من قتل الشرطة بعد كشف تقرير بسيوني لأعترافات تحت التعذيب

    • زائر 151 | 7:16 ص

      5 شرطة باكستانيين

      بحرينيين ذوي اصول باكستانية

    • زائر 150 | 6:53 ص

      محكمة صورية

      ما الفائدة من محكمة لبعض الشرطة الباكستانين والسجون ومراكز الاعتقال لم يتوقف التعذيب بها، المعنى ان هناك جهات عليا هي الموئثرة في تصرفات وسلوكيات (الشرطة) إذا صح التعبير. هذا هو حال بحريننا العزيز.

    • زائر 147 | 6:18 ص

      طيب وين اللى امرهم بالتعذيب

      بصراحة شيئ لا يصدق اللى عذبوهم بأمر بحرينين واللي قام بتعذيبعم عرب

    • زائر 146 | 6:09 ص

      هدا لو كان بقصد

      مواطن يسلم نفسه وبعد كم يوم يستشهد وتقولون مات من غير قصد ,هدا لو كان بقصد لما كانت هناك جثه لتدفن أدا .

    • زائر 145 | 6:06 ص

      الطوفه الهبيطه

      الظاهر صاروا العسكرين الباكستانين هم الطوفه الهبيطه ,مع العلم أنهم تحت ظابط بحريني هو الامرو الناهي ,بس أن هناك باكستانين يريدون يتخلصون منهم ويسفرونهم الى بلدانهم وتعويضهم وماراح يفرق معهم .

    • زائر 143 | 5:25 ص

      ....

      الله ينتقم لينا إن شاء الله

    • زائر 139 | 4:47 ص

      أمل البحرين

      أملنا على رب العالمين لاخذ القصاص من القتلة مو من عند بشر

    • زائر 138 | 4:44 ص

      الله فوق ايديهم

      شلت ايادي المجرمين الذين تعدوا في قتل شهدائنا والقصاص لجميع من تسبب في فصل ابناءشعبنا من اعمالهم اين سوف يذهبون من قصاص رب العالمين

    • زائر 137 | 4:37 ص

      أمل تالبحرين

      الطامة الكبرى اللي مايصدقون ان الشهيد صقر كان مقتول وفي التلفزيون كان يعترف مع المتهمين يعني الاعترافات اجبرت تحت التعذيب يامنتقم

    • زائر 135 | 4:35 ص

      القتل بالقتل

      اذا ثبت القتل ... لازم يطبق القتل فيهم ... وامام اعين الناس واهمهم امام اعين اهالي الشهداء...ولا تأخذ فيهم اي رحمه...الله يأخذ روحهم ... ولو انني متأكده ان المتهمين لا زالوا خارج السجن يمرحون ويلعبون ويقتلون في الناس ..حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي اللي جايبنهم

    • زائر 131 | 4:16 ص

      تعليق 38

      نسألك لماذا لم نسمع لك صوت يوم قتل الأبرياء في الشوارع ولم تستنكر ولم يستنكر مشايخك ، مبدأ القتل لا نرضى به لا لنا ولا لغيرنا

    • زائر 129 | 4:02 ص

      إلى 39

      لماذا كل هذا الرد والمسألة باتت واضحة والمجرم واضح إما ردك على تعليق أبو سيد حسين نقول لك أن هناك متهمين يعرضونهم قبل محاكمتهم ونحن نقول المتهم بريء حتى تثبت أدانته وليس كل مايعرضونه يدل على أن المتهم هو الحقيقي
      وتذكر قضية مدير تحرير أحد الصحف المحلية عندما قاموا بتبرأه المتهمين بعد ماطاح الفأس بالرأس

    • زائر 128 | 3:36 ص

      الى ابو سيد حسين

      لماذا لا تذكر أسماء المجرمين لو بس لو كانوا شيعة يشهر بهم في الصحف و التلفزيون وتوضع صورهم وووووو.
      هل تعترف يا ابو حسين ان هناك مجرمين من الشيعه

    • زائر 127 | 3:33 ص

      الى تعليق رقم واحد

      انا اوافقك الراي ولكن
      اذا اردت القصاص . فماذا تقول في من قتل الشرطة هل تطالب بالقصاص . ام انك تكيل بمكيالين

    • زائر 125 | 3:28 ص

      شيعي خالص

      هنالك شرع اسمه القصاص سنه الله تعالى وهو ملك الملوك,بهذا نطالب بشرع الله وهو الاعدام والقصاص منهم بتهمة القتل العمد لكل من اعتدى على جسم الغير عمداَ وبمن امر.
      رحم الله شهدائنا الابرار الذين سقطوا من نير الاعتدائات العمد وزهق الارواح البريئة.

    • زائر 123 | 3:19 ص

      لماذا التمييز

      لماذا لا تذكر أسماء المجرمين لو بس لو كانوا شيعة يشهر بهم في الصحف و التلفزيون وتوضع صورهم وووووو


      تحياتي */ ابو سيد حسين

    • زائر 117 | 2:57 ص

      الى زائر 2

      يقول الامام علي عليه السلام :-
      عجبي ممن لا يجد قوت يومه الا يخرج ( شاهرا سيفه )
      . وليس مطالبا عن حقوقه بالكلام فقط

    • زائر 115 | 2:34 ص

      قفوهم انهم مسئولون

      خمس حالات وفاة بسبب التعذيب في السجن من تقرير بسيوني زين هي حالتين والباقي؟؟
      سؤال أخر هم شرطة كيف يحاكمون في المحاكم المدنية وليست العسكرية؟؟
      وكيف يبقون على وظائفهم ويبقون طلقاء وهم متهمون بجريمة قتل ؟؟

    • زائر 112 | 2:22 ص

      عكراوي

      لو في حساب ومراقبه لما قتلو الناس في المعتقل ومن عطاهم اوامر يفتحون باب السجن باوامر ويقتلون المقوفي باوامر ويحققون باوامر ظاعت السالفه

    • زائر 109 | 2:12 ص

      شرطي يقول: " لا ذنب لنا سوى أننا نسمع الأوامر ".

      إذن ما القاتل؟؟؟؟

    • زائر 105 | 2:08 ص

      اين العدل ياحكومه

      حسب علمنا جميع من اوقفو عن العمل بس لمجرد المشاركه في التظاهرات ولازال بعضهم موقوفين لحد الان فكيف من اتهمو بجريمة قتل وتستر لم يسجنو او اوقفو عن العمل على اقل تقدير

    • زائر 100 | 1:47 ص

      «من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً» المائدة 32

      القاتل يجب أن يقتل ليكن عبرة لمن اعتبر..

    • زائر 99 | 1:42 ص

      هديتو لكبار ورحتو للصغار ؟؟؟

    • زائر 97 | 1:39 ص

      الحكم المتوقع

      التهمة هي ضرب افضى الى موت- يعني الحبس مدة سبع سنوات والتسفير قبل تنفيذ العقوبة.

    • زائر 89 | 1:25 ص

      أنا الى الله وانا اليه راجعون

      متى تظهر يا أمامي لتملأ الأرض قسطا وعدلا بعدما ملأت ظلما وجورا

    • زائر 88 | 1:25 ص

      الاسماء

      وين اسماء المتهمين؟؟

    • زائر 85 | 1:22 ص

      متى

      متى سيتم محاكمة من قاموا بقتل الشرطة ودهسهم ؟؟؟؟؟

    • زائر 82 | 1:10 ص

      لا حول و لا قوة الا بالله

      لعن الله قتلة الأبرياء...و لعن الله من علم أو سمع بجرمهم فرضي به.

    • زائر 81 | 1:06 ص

      ظلم !!

      بتحاكمون اللي قتل علي صقر و زكريا العشيري !!
      و الشهداء اللي سقطووا كلهم .. وين حقهم !!!

    • زائر 78 | 12:53 ص

      اذا كان هناك عدالة

      نريد القصاص من القتلة ولن يسكتنا سوى القصاص

    • زائر 77 | 12:51 ص

      نطالب با القصاص من القتلة

      نطالب الحكومة القصاص من ازهقو ارواح الشهداء الطاهر امام مراء الجميع ومحاكمة المرتزقة المجنسين في محكمة علنية تبث على شاشات التلفاز لن ننساء شهداءنا البطال

    • زائر 74 | 12:43 ص

      أم علي

      لكم يوم يا ظـــــــــــلام(( شهدائنا في قلوبنا ))

    • زائر 73 | 12:42 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      يا منتقم يامنتقم يا منتقم يا منتقم يا منتقم

    • زائر 69 | 12:38 ص

      فقط بالبحرين

      المجرم بريئ حتى النهاية ( يا منتقم يامنتقم ) ولا تراجع عن محاسبة القتلة والمعذبين ( القصاص القصاص )

    • زائر 67 | 12:36 ص

      دون قصد ؟!؟!؟!!؟

      بأن قاما بضربهما بواسطة أنبوب بلاستيكي «هوز» في مناطق متفرقة من جسدهما من دون أن يقصدا قتلهما، فأحدثا بهما الإصابات الموصوفة بتقرير الطبيب والتي أفضت إلى موتهما.
      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 66 | 12:33 ص

      شيء بشع

      بشع جدا ان يؤخذ العشيري من بيته بعد منتصف الليل من بين زوجته واطفاله سالما معافى وبعد اسبوع يتلم تسليمه الى اهله جثة هامدة تصورو معي بشاعة الموقف

    • زائر 63 | 12:30 ص

      لايضيع البلد

      نحتاج لجنة كل يوم لان الحكومة تنفي التعذيب و الموت تحت التعذيب في السجن موت طبيعي مرض اي شي المهم التستر على الجناة
      من قتل
      من تستر
      من لم يحقق
      من نفى و هو المسؤول مثل وزير الداخلية و وزيرة حقوق الانسان و وزير الخارجية
      يجب مسائلة جميع من يجرم في حتى الان في حق الشعب البحريني
      وقد قلها الشعب لاعفى الله عما سلف

    • زائر 60 | 12:27 ص

      لكم الخلود ايها الشهداء

      لعن الله قاتليكم

    • زائر 59 | 12:26 ص

      القصاص القصاص

      يا اهالي الشهداء لا وتنازلت عن القصاص وعن تعليق القوات علي المشانق

    • زائر 58 | 12:26 ص

      أبكي

      قرأت المقال وأنا أبكي ولازالت عيناي تدمعان.

    • زائر 56 | 12:25 ص

      المتستر الحقيقي

      ألم يصدر بيانان من وزارتا الصحة والداخلية أيام السلامة الوطنية عند استشهاد كل من العشيري وصقر,فيهما أن الشهيدين قد توفيا بسبب أمراض مزمنه..راجعو البيانان,إذاً الذي أصدر البيانان أيضاً متستر,,فمن هو,ولاماذا لانراه مع المحاكمين,

    • زائر 54 | 12:17 ص

      الله موجود

      يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور

    • زائر 51 | 12:10 ص

      الله يرحمهم

      الله يرحم شهدائنا

    • زائر 48 | 12:05 ص

      الله يرحمهم برحمته الواسعة

      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 41 | 11:56 م

      المشتكى لله

      قصة استشهاد العشيري مأساوية بكل تفاصيلها .. لعنة الله على القتلة المجرمين !

    • زائر 38 | 11:44 م

      الظلم ظلمات يوم القيامة

      الظلم ظلمات يوم القيامة .....

    • زائر 37 | 11:44 م

      هزلت!

      شرطة متهمين بجرائم تعذيب لحد القتل لازالو يمارسون اعمالهم حتى اليوم!!! اهذا استهزاء بالقانون ام استخفاف بدم الشهداء؟!!

    • زائر 36 | 11:43 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل

      ثقتنا في الله كبيرة جدا وفي القريب العاجل سوف ياخذ الحق من الظالمين القتلة

    • زائر 35 | 11:43 م

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      عيثوا في الدنيا فساااااد .....
      وين بتروحون من رب العالمين ، اللي عذب وقتل واللي تستر ودافع .....
      الظلم ظلمات يوم القيامة

    • زائر 33 | 11:42 م

      العدل يوم القيامة

      لو فرو من عذاب الدنيا لن يفلتو بين يدي الجبار

    • زائر 32 | 11:41 م

      الحكم معروف مسبقا ( بدون قصد )

      بس على اللي يتظاهر سلميا الفعل مقصود وسبق الأصرار والترصد حفظناها بينما اذا تعلق الأمر بالأمن على طول بدون قصد ، لو واحد اثنين قلنا بدون قصد هذا العدد الذي قتل بالنسبة لحج البحرين عالي وكل بدون قصد ، اين العدالة اذن ؟

    • زائر 31 | 11:40 م

      من دون أن يقصدا قتلهما،

      يعني شنو ما يقصدون قتلهم ، يعني الضرب المبرررررح عادي
      ،،،،، بعدين الكل عرف عن اللي قتل العشيري بانه دايما يفتخر امام المساجين بانه هم اللي قتله !!!!!
      ومن الاساس ليش الضرب ؟!

    • زائر 29 | 11:30 م

      نطالب بسجنهم على دمه التحقيق

      إذا كان هؤلاء المجومين طليقين خارج السجون أكيد هناك احتمالية كبيره بأن يهربوا أو ان يهربوا من قبل معاوينهم وتضيع القضية

    • زائر 28 | 11:22 م

      الاعدام قليل عليهم

      لن نرضى بأقل من حكم الاعدام والذي يجب ان ينفذ مع مراقبه شديدة من قبل لجنه محايدة لأن الخوف من تهريبهم بالخفاء إلى ديارهم معززين مكرمين ولا من شاف ولا من درى

    • زائر 23 | 11:13 م

      كذب

      خوش نكته من الصبح
      اي محاكمة اي خرابيط ادا كان الشرطة المراد محاكمتهم
      لازالوا على رأس العمل هههههه

    • زائر 21 | 11:08 م

      محكمة !!!

      اي محاكمة ،، جايبيهم المحكمة في البريك مالهم بزي العسكري حتى ما وقفوهم

    • زائر 18 | 11:01 م

      يا منتقم يا منتقم يا منتقم حسبي الله ونعم الوكيل

      حينما يفجع القلب وتدمى الجروج تبقى العيون جامدة تخرج منها شلال من الدموع من فيض صرخات القلب فأه لجرح لن يبرى وقلب لن يهدأ وروح لن تسكن

    • زائر 17 | 10:54 م

      لن تجد عجائب

      نيابة تصف ما فعلوه المجرمين الخمسة بحق المجني عليهم و يأتون المحكمة و كأنهم اتوا لجلسة استماع و من ثم يذهبوا الى منازلهم اليسوا مجرمين !!!

    • زائر 16 | 10:51 م

      ان لله وان اليه راجعون

      كل هذا التعذيب والضرب ومن غير قصد

    • زائر 15 | 10:49 م

      اللهم انتقم لنا ممن ظلمنا

      ايلى جنان الخلد يا شهدائنا

    • زائر 9 | 9:55 م

      stsfoonst

      يجب أن لا ننسى الفاتحة لأروآح الشهداء
      إذا كانت كل القوانين الدولية او غيرها لم تستطيع اظهار الحقيقة في البحرين فهناك (رب جل جلاله) لا يستطيع أحد وبأي قوة كانت يستطيع منعها من الوقوف لأظهار كل الحقائق التي حدثت البحرين أو كل العالم
      فإذاً لايد أن يظهر الحق والانصاف ما بين المظلوم والظالم ولو بعد حين .

    • زائر 7 | 9:35 م

      احكام قاسية على العسكرين الذين استقالو والقتلة طلقاء

      احكام قاسية على العسكرين الذين استقالو والقتلة طلقاء

      القاتل يكرم والذي استقال بسبب القمع على المواطنين يحكم 12 سنة 8 سنوات 5 سنوات ووالخ كم عسكري في السجن بسبب التعبير عن الراى وتقديم استقالتة بسبب القمع ومنهم من رفض قتل الابرياء زج في السجن

      اين القانون اين العدل

    • زائر 6 | 9:33 م

      جلالة الملك وضع لجنة للتحقيق من شهر فبراير وللأن لم نرى خبر لهذه اللجنة ، المواطنون يقتلون وتهدم مساجدهم ويفصلون من اعمالهم ويعذبون وتهتك اعراضهم ، ومحاكمة ل5 شرطة وباكستانين ايضا؟! واحرار يحضرون المحاكمة وقت ما يريدون ؟

    • زائر 5 | 9:32 م

      الغانمي يحكم 12 للتعبير عن الرأى والاستقالة والمعذبون طلقاء

      العسكري علي الغانمي يحكم 12 للتعبير عن الرأى والاستقالة والمعذبون طلقاء اين العدل

    • زائر 3 | 7:13 م

      مأساتي تعذيب كذلك

      انا الحين عمري 25 سنة وعندي شهادة ولا مره اشتغلت .. ووزارة الداخلية توظف اجانب ؟؟ وانا بحريني اب عن جد عن جد عن جد .. لا اجد وظيفة في البحرين ! لا زواج لا شقة ولا لا .. وبعدها اطلع مظاهرات .. يقمعوني ! شسوي يعني ؟؟ انتحرررررررررررررررر ؟؟!!؟

    • زائر 2 | 6:48 م

      شرع الله

      القصاص من القاتل

    • زائر 1 | 6:31 م

      العنوان فقط كافي لقتل من يقرأه

      حسبنا الله ونعم الوكيل.

اقرأ ايضاً