العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

القائد العام: قوة الدفاع ستبقى الدرع المنيع لهذا الوطن العزيز

لدى حضوره المرحلة النهائية لتمرين «درع الخليج العربي»

القائد العام لقوة الدفاع يصافح الضباط المشاركين في التمرين العسكري
القائد العام لقوة الدفاع يصافح الضباط المشاركين في التمرين العسكري

أكد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أن «قوة دفاع البحرين ستبقى الدرع المنيع لهذا الوطن العزيز والسند القوي لأشقائنا في دول مجلس التعاون، فقواتنا المسلحة دائماً قوات خير وأمن وسلام».

جاء ذلك خلال حضور القائد العام صباح أمس الأربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2012م)، المرحلة النهائية لختام تمرين القيادات المشترك «درع الخليج العربي»، الذي نفذته عدد من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين بمشاركة قيادات قوات درع الجزيرة المشتركة، إذ تفقد القائد العام عدداً من المواقع العسكرية للتمرين.

ولدى وصول القائد العام إلى موقع التمرين كان في الاستقبال رئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، وعدد من كبار ضباط قيادة قوات درع الجزيرة المشتركة، إذ اطلع على سير التمرين الذي يهدف إلى إعطاء الفرصة للقادة العسكريين لممارسة الحرب الحقيقية، وتقييم الجاهزية القيادية للقوات البرية واختبار القدرة العسكرية وحسن الأداء القتالي إلى جانب توحيد الجهود العسكرية بين القطاعات العسكرية المختلفة، وحل بعض المعضلات نتيجة اختلاف التسليح التي تبرز أثناء التمارين بالتعاون مع قوات درع الجزيرة المشتركة، في إطار السياسة العامة لقوة دفاع البحرين المتعلقة بالتنسيق الدائم مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، كما وقف عن كثب على الاستعدادات القتالية لتلك الأسلحة والوحدات.

وأكد القائد العام لقوة دفاع البحرين بمناسبة ختام التمرين، أنه انطلاقاً من السياسة التدريبية الحكيمة القائمة والمرتكزة على النهج العسكري الراسخ، تنفذ قوة دفاع البحرين بصورة مستمرة وبشكل مبرمج وحثيث تمارين القيادات المشتركة على مستوى القوة من أجل تهيئة وتدريب جميع منتسبي أسلحة ووحدات قوة الدفاع، وإعدادهم الإعداد الجيد والأمثل لرفع قدراتهم العسكرية، وجعلهم دائماً على أتم الاستعداد لمواجهة شتى ظروف القتال المعاصر.

ولفت إلى أن هناك دائماً خططاً لمشاركة قيادة قوات درع الجزيرة المشتركة في الكثير من تمارين قوة دفاع البحرين، لخلق المزيد من التجانس وتنمية روح العمل المشترك وتقوية أواصر التعاون والتنسيق.

وأضاف أن «تدريب القيادات المشتركة والكوادر المقاتلة المختلفة يمثل حجر الزاوية في بناء القوة العسكرية الذاتية المتقدمة»، مشيراً إلى أن خطط وبرامج الإعداد والتدريب بمختلف أسلحة ووحدات قوة الدفاع تحظى باهتمام بالغ وتسير بخطوات سريعة وكبيرة، وترتكز على أرقى نظم التدريب العسكري العلمي المتقدم وتقوم على أحدث النظريات القتالية المعاصرة.

وأشار المشير الركن إلى أن كل ذلك يأتي للقناعة الراسخة من لدن عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بأهمية التدريب العسكري بفروعه المتعددة ومستوياته المختلفة، وخلق تنسيق عسكري دائم مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، إيماناً بالمصير المشترك بين دول الخليج العربي.

وأكد القائد العام أن «قوة دفاع البحرين ستبقى الدرع المنيع لهذا الوطن العزيز والسند القوي لأشقائنا في دول مجلس التعاون؛ فقواتنا المسلحة دائماً قوات خير وأمن وسلام»، مبدياً إعجابه بسير التمرين ونتائجه، معرباً عن شكره وتقديره لجميع المشاركين فيه من قيادة قوات درع الجزيرة المشتركة.

وشدد على أهمية إجراء المزيد من التمارين المشتركة بين الأشقاء في دول مجلس التعاون لتحقيق المزيد من التكاتف والتآزر، والارتقاء بمستويات الأداء القتالي لدعم القدرة الدفاعية لدول المجلس، متمنياً لجميع المشاركين في التمرين كل التوفيق والسداد في ظل علاقات الأخوة الوثيقة التي تربط بينهم.

حضر التمرين المفتش العام اللواء الركن عبدالله حسن النعيمي، ومساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء الركن ذياب صقر النعيمي، وقائد الدروع الملكية العميد الركن الشيخ علي بن راشد آل خليفة، وقائد سلاح الجو الملكي البحريني العميد الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، ومدير العمليات المشتركة العميد الركن غانم إبراهيم الفضالة، بالإضافة إلى عدد من كبار ضباط قوة الدفاع

العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً