العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

تأهل ليفانتي واسبانيول وفالنسيا في كأس ملك اسبانيا

واصل ليفانتي أداءه الرائع هذا الموسم بانتصاره الساحق برباعية نظيفة على الكوركون فريق الدرجة الثانية أمس الأربعاء ليتفوق 5- 2 في مجموع المباراتين ويتأهل لدور الثمانية لكأس ملك اسبانيا للمرة الأولى منذ أكثر من 70 عاما.
ويحقق ليفانتي وهو أحد أفقر الفرق في دوري الدرجة الأولى الاسباني مفاجأة باحتلاله المركز الرابع حاليا.
وافتتح خوسيه باركيرو التسجيل لليفانتي في الدقيقة 23 قبل أن يضيف روجر مارتي وفنسنتي ايبورا هدفين آخرين بواقع هدف في كل شوط.
وترك روبن سواريز الأفضل للنهاية حين سدد كرة قوية من ركلة حرة في أعلى المرمى من 30 مترا ليختتم الرباعية قبل 24 دقيقة من النهاية.
وعلى الجانب الآخر بدا أن اسبانيول الفريق الذي أطاح بليفانتي من دور الثمانية عام 1941 في طريقه للخروج في إياب دور الستة عشر خلال مباراته في ضيافة قرطبة قبل أن يكمل الفارو فازكويز ثلاثيته في الدقيقة 88 ليفوز اسبانيول 5-4 في مجموع المباراتين.
وسجل فازكويز هدف التعادل قبل النهاية ليتعادل اسبانيول 1-1 مع برشلونة في الدوري يوم الأحد الماضي واليوم سجل مرتين ليتقدم فريقه 2-صفر بعد 20 دقيقة قبل أن يضيف ديداك فيلا الهدف الثالث في الدقيقة 35.
ونجح فالنسيا في التأهل لذات الدور على رغم خسارته من اشبيليه بنتيجة (2/1)، إذ استفاد من فوزه في الذهاب بنتيجة (1/صفر).
وكافح قرطبة ليقلص الفارق إلى 3-2 بهدفي البرتو اجويلار وبيبي دياز قبل أن يسكن فازكويز الكرة في الشباك ليصعد اسبانيول لدور الثمانية. وأمس الأول الثلاثاء تأهل ريال مدريد بصعوبة لدور الثمانية بعد فوزه 1-صفر على مضيفه ملقة ليتفوق 4-2 في مجموع المباراتين.
كما تأهل ريال مايوركا وميراندس المنتمي للدرجة الثالثة.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً