العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

اللجنة المنظمة لمعرض "مراعي 2012" تطلع على تجهيزات افتتاحه

عقد في ديوان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني برئاسة وكيل وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون البلديات والزراعة نبيل أبوالفتح وبحضور الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ومدير عام بلدية المحرق الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة والشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة وممثلين عن وزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة الداخلية وعدد من المختصين والمنظمين، اجتماعا خاصا باللجنة العليا المنظمة وذلك للاطلاع على التجهيزات المتعلقة بالاستعداد لافتتاح معرض البحرين للإنتاج الحيواني "مراعي 2012" والذي من المفترض افتتاحه في 21 مارس/ آذار المقبل ولمدة أسبوع تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وقال بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس (12 يناير/ كانون الثاني 2012)، إنه تمت مناقشة عملية التنظيم والافتتاح وآخر ما توصلت له اللجان الفرعية المنظمة.
وفي هذا السياق أكد أبوالفتح أن إقامة المعرض في البحرين تعتبر مكسباً على صعيد تنظيم المعارض في المملكة، مشيداً بجهود اللجنة المنظمة للمعرض، ما يعكس اهتمام البحرين بتحقيق التنمية المستدامة وتطبيقاً للاستراتيجية الوطنية الزراعية التي حظيت برعاية من قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.
وأشار إلى أن الوزارة ماضية في إعدادها للمعرض الحيواني الثاني، وذلك بتوجيهات من جلالة الملك، مبيناً أن المعرض الأول لقي حضوراً جماهيرياً مكثفاً، حيث ان مثل هذه المعارض تحقق الرؤية الطموحة لتنمية القطاع الزراعي والحيواني في المملكة والتي تأتي تنفيذاً للرؤية الاقتصادية 2030.
يذكر أن المعرض الأول أقيم في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 برعاية جلالة الملك، وقد لقي نجاحاً منقطع النظير من ناحية المشاركة والحضور.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:40 ص

      بمناسبة معرض المراعي

      معرض الانتاج الحيواني ، ماذا تبقى لنا من اراضي حتى يكون هناك معرض للانتلج الحيواني ، ربما كل السالفة هو انتاج للخيول العربية التي هي الوحيدة مهتمة بها الدولة ، ومن هنا الاهتمام الكبير بهذا المعرض والا مالنا ومال هذا المعرض في حين انه حتى اماكن لحظائر الحيونات لاتوجد وهناك مشاكل بين اصحاب الحظائر والبلديات والاهالي والاسكان وكل ذلك بسبب شحة الاراضي بسبب الفساد الاداري وليس لعدم وجود الاراضي

اقرأ ايضاً