العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

بوتين يعد بتحويل روسيا إلى لاعب بارز في الساحة الدولية

أعرب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الخميس) عن أمله في جعل روسيا لاعب بارز في الساحة الدولية وتحسين حالة الاقتصاد إذا اختاره الناخبون رئيساً في الانتخابات المرتقبة في مارس/ آذار المقبل.
ووعد بوتين في برنامج حملته الانتخابية المنشور على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك برفع الأجور للموظفين الحكوميين وزيادة المعاشات وضخ مزيد من الاستثمار في مجال التعليم وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الاجتماعية والطرق.
ومع ذلك فمن غير المرجح أن يشارك بوتين في مناظرات تلفزيونية مع مناوئيه المنافسين بسبب ضيق جدول الأعمال والحاجة إلى القيام بالحملة الانتخابية حسبما قال السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء دميتري بيسكوف في تصريحات نقلتها وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء.
وأعلن بوتين في بيان الحملة إن إدارته المقبلة قد تعزز مصالح روسيا بقوة في أنحاء العالم وتواصل عملية التحديث الواسعة لجيش البلاد.
وقال"لن نسمح بتقرير قواعد السياسات العالمية والاقتصاد من ورائنا... التعاون الدولي مثل طريق مزدوج".
وتعليقاً على مشاركة عشرات الآلاف من الروس في مظاهرات بالشوارع ضد التزوير المزعوم في الانتخابات البرلمانية التي فاز بها حزب روسيا الموحدة بزعامة بوتين، أشارت الحملة جزئياً إلى تقديم تنازلات محتملة مؤيدة للديمقراطية.
وقال بوتين "يتعين علينا أن نعيد التفكير في نظام لأجهزة الأمنية بكامله. يجب أن يدعم القضاء حقوق الشعب لا أن يحاربهم". وتولى بوتين رئاسة روسيا مرتين بين العامين 2000 و2008.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً