العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

هنية يطالب بدعم عربي لإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية

طالب إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اليوم (الخميس) الدول العربية بتقديم الدعم من أجل إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية.
وفي كلمة أمام جلسة لأعضاء المجلس التشريعي في غزة طالب هنية القيادي البارز في حماس "بدعم عربي لإعادة هيكلة القوى الأمنية الفلسطينية بعيداً عن التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي".
وشدد هنية أن المصالحة الفلسطينية "تواجه ضغوطات خارجية وتدخلات إسرائيلية تعطلها (...) مبيناً أن هناك بطئاً في تنفيذها على أرض الواقع" داعياً إلى إزالة العقبات أمام تنفيذ المصالحة.
ومن المقرر أن يلتقي هنية وفدين من حركتي فتح وحماس السبت القادم لبحث سبل دفع المصالحة وفقاً للقيادي في حماس النائب إسماعيل الأشقر.
وكان المدير التنفيذي في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية هشام كحيل استبعد الأربعاء إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في مايو المقبل.
وقال كحيل في ندوة عقدت في البيرة الأربعاء "لجنة الانتخابات المركزية في الضفة الغربية جاهزة لأي انتخابات، لكن في غزة المكاتب مازالت مغلقة والموظفون في بيوتهم، ومقار اللجنة الخمسة أعيدت إلى مالكيها".
وأضاف "بالتالي فإن اللجنة بحاجة إلى مقرات جديدة وربطها بالمركز الرئيسي في رام الله ومطلوب استقطاب كوادر وتدريبهم".
وأضاف "اللجنة بحاجة إلى ستة أسابيع لرفع جاهزيتها في غزة إلى ما هو عليه الحال في الضفة الغربية، وهذا معناه أنه سيكون من المستحيل إجراء الانتخابات في مايو".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:14 م

      مسلم

      يا شعب فلسطين لا ترجون من زعماء العرب خير فانهم باعو قضيتكم من اجل كراسيهم .
      خاطبو الشعوب العربية فانها الامل لديكم وقفوا مع ثوراتها واتركوا عنكم هذى ثورة طائفيه او ثورة ضد ولى امر .

اقرأ ايضاً