العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

13 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية

كشف مؤخراً اللقاء الثالث لمجموعة مستخدمي تقنيات «غوغل» الذي عقد في جدة في المملكة العربية السعودية، أن السعودية تعد ثالث بلد في العالم مشاهدة لـ «يوتيوب» عبر الهاتف المتحرك.

وأفصحت الإحصاءات المعلنة عن مشاركة أكثر من 6 ملايين مستخدم عربي لموقع «تويتر» في الربع الأول من العام 2011.

وبحسب الوكالات العالمية، عن إجراء نحو 100 مليون بحث يومياً من العالم العربي على محرك البحث «غوغل»، وأن هناك 13 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية.

وكشف اللقاء أيضاً عن محور مهم يتعلق بالإنفاق على التجارة الإلكترونية في دول الخليج، وهي مسألة تمثل تحديا كبيرا في العالم أجمع، إذ أكدت الأرقام أن حجم الإنفاق على التجارة الإلكترونية في دول الخليج في العام 2010 بلغ نحو 3 مليارات و320 مليون دولار، بينما يتوقع أن يلامس حجم الإنفاق هذا العام 5 مليارات دولار، أي بنمو يصل لقرابة 45 في المئة.

وأوضح رئيس مجموعة مستخدمي تقنيات «غوغل» بجدة طاهر البلوي، أن اللقاء الذي ينطلق في نسخته الثالثة منذ إطلاق أعمال المجموعة في الربع الثاني من العام الجاري. يشار إلى أن السعودية باتت منافسة قوية على المراتب الأولى في استخدامات الإنترنت عبر مختلف وسائل الاتصال. كما يذكر أن عدد مستخدمي الموقع الاجتماعي «غوغل بلس» في تزايد مستمر أيضاً، إذ يبلغ عددهم إلى يومنا، قرابة 62 مليون مستخدم حول العالم، وذلك بحسب تأكيد المحلل والمراقب لشبكة «غوغل بلس» الاجتماعية باول آلين، الذي قال: «ربما يكون موسم الأعياد أو الإعلانات التلفزيونية أو الاشتراكات عبر نظام Android. والإقبال من قبل المشاهير، أو جميع هذه العوامل معاً السبب وراء النمو المتزايد في الشبكة». وتمكن آلين وفريق عمله، من إجراء عمليات بحث موسعة للتمكن من عمل هذه الدراسة والوصول إلى نتيجة أن موقع «غوغل+» سيصل إلى 100 مليون مستخدم خلال 2012

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً