العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

جامعة الخليج العربي تشارك في مؤتمر شبكة الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون للطاقة النظيفة

تشارك جامعة الخليج العربي في المؤتمر السنوي الثاني التي تعقده شبكة الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون للطاقة النظيفة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الأسبوع المقبل بهدف تعزيز المصالح المشتركة والتعاون الاستراتيجي بين الاتحاد الأوروبي ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال مدير برنامج الإدارة البيئية بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي إبراهيم عبدالجليل: «أن المؤتمر الذي تنظمه الجامعة الوطنية التقنية في أثينا ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا يعقد بالتزامن مع القمة العالمية لطاقة المستقبل 2012 في الفترة من (17 إلى 19 يناير/كانون الثاني 2012).

وأوضح عبدالجليل: «ان المؤتمر الذي يشارك فيه عدد من الخبراء في مجال الطاقة النظيفة منهم ممثلون عن المفوضية الأوروبية وهيئات مجلس التعاون الخليجي سيبحث قضايا بيئية مهمة على رأسها التقاط الكربون وتخزينه، والغاز الطبيعي النظيف والتقنيات ذات الصلة، ومصادر الطاقة المتجددة، فضلاً عن ربط الشبكات الكهربائية، وتكامل السوق. معتبرا المؤتمر فرصة مؤاتية لتبادل وجهات النظر بشأن السبل المحتملة لدعم وتعزيز العلاقة الإستراتيجية طويلة الأمد في مجال الطاقة النظيفة، وبحث العلاقة بين الاتحاد الأوروبي ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي».

إلى ذلك، يشارك في ورشة العمل بالاضافة إلى جامعة الخليج العربي، عددا من الجامعات العربية والعالمية وممثلي أهم شركات تطوير ونشر الوقود الحيوي الناشطة في منطقة الشرق الأوسط ومؤسسات بحثية والوكالة الدولية للطاقة، إضافة إلى مؤسسات رائدة في مجال الاعتماد. ليناقش المشاركون أحدث ما تم التوصل إليه في مجالات تطوير المواد ومجالات الاستخدام وإصدار الشهادات الاستدامة وكفاءة الطاقة وإدارة الطلب وربط الشبكات الكهربائية وتكامل السوق واستدامة الشبكة وتقييم موارد الرياح وتقييم موارد الطاقة الشمسية

يشار إلى أن شبكة الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي للطاقة النظيفة تمثل تحالفاً يسعى إلى إنشاء وتشغيل وتعزيز ونشر المعلومات والمقترحات والاستراتيجيات المستدامة بشأن الطاقة النظيفة

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً