العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

البحرين تستضيف لقاء طبياً عالمياً حول الغدد الدرقية يناير الجاري

تستضيف البحرين خلال يناير الجاري وللعام الثاني على التوالي لقاء طبيا عالميا متخصصا بالغدد الدرقية يعد الاول من نوعه على مستوى دول المنطقة.

ويهدف الملتقى الذي حقق نجاحا باهرا خلال نسخته الاولى الى تسليط الضوء على مستجدات علاج اختلال الغدة الدرقية وقصور وظائفها فضلا عن التعريف بهذا المرض الشائع عالميا ويصعب تشخيصه في بعض الاحيان لتشابه اعراضه مع اعراض امراض اخرى رغم سهولة علاجه.

ويأتي اللقاء الطبي الذي سينظمه مركز الخليج التخصصي للسكر بالتعاون مع شركة ميرك سورونو متزامنا مع احتفالات الجمعية الاميركية للغدد الدرقية وستشارك فيه نخبة متميزة من الاطباء بعد ان يقوم مركز الخليج التخصصي للسكر باختيارهم وتوجيه دعوات خاصة لهم للمشاركة في فعاليات اللقاء المرتقب والهادف الى تبادل الخبرات حول امراض الغدة الدرقية والاستفادة من تجارب الآخرين في علاجها وتشخيصها.

ووفقا لما ذكره المدير الطبي لمركز الخليج التخصصي للسكر واستشاري الغدد الصماء والسكري وئام حسي،ن لوكالة انباء البحرين (بنا)، فان اللقاء سيجيب على كافة التساؤلات التي يطرحها العديد من الناس حول وظائف الغدد الصماء والمشاكل الصحية المترتبة على اضطراب وظائفها فضلا عن المشاكل التي تسببها احدى اكبر واهم تلك الغدد الا وهي الغدة الدرقية التي قد تسبب امراضا مزمنة اذا لم تعالج بشكل سريع.

وعن سبب اختيار موضوع الغدد الدرقية كعنوان بارز لهذا اللقاء الذي سيناقش العديد من اوراق العمل والبحوث الطبية الخاصة بالمرض اشار د. وئام الى ان الكثيرين من الناس يجهلون اهمية وظائف الغدد الدرقية في اجسامهم رغم انتشار المرض وسهولة علاجه عن طريق تعويض النقص بالهرمون على شكل اقراص صغيرة تؤخذ بشكل يومي لافتا الانتباه الى ان استخدام الهرمون يعد علاجا آمنا ولا يسبب اية مضاعفات.

وطبقا لما ذكره وئام، فان الغدة الدرقية تبدو على شكل فراشة وهي واحدة من اكبر الغدد الصماء في الجسم ووظيفتها الاساسية هي التحكم في الايض الغذائي «عملية حرق السعرات الحرارية في خلايا الجسم» لافتا الانتباه الى ان امراض الغدة الدرقية قد تؤدي الى ارتفاع نسبة الكوليسترول والتي يصاحبها عادة امراض قلبية وعقم وضعف في العضلات وهشاشة العظام

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً