العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

«مهني جامعة البحرين» يواصل جهوده لتوعية الطلبة

بالتعاون مع «بيرلتز البحرين» للمهارات الشخصية

قالت أخصائية التدريب في بيرلتز البحرين، رالوكا زاهاريا «إننا ومن خلال امتلاكنا القدرة على قراءة لغة الجسد للناس المحيطين بنا نكون قادرين على كشف الأكاذيب، الحالات النفسية والمشاعر للناس الذين نتعامل معهم».

جاء ذلك خلال ورشة حول مهارات الاتصال غير اللغوية «لغة الجسد» التي نظمها مكتب الإرشاد المهني التابع لمكتب نائب رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشئون الخريجين متمثلاً في شعبة التوجيه المهني، وذلك في قاعة المحاضرات للمكتب في مقر جامعة البحرين في الصخير.

تهدف الورشة إلى إظهار الكم الهائل من الفرص التي تتيحها دراسة لغة الجسد ومهارات الاتصال غير اللغوية في مختلف الأوضاع قد تم تعديل المحتوى والأمثلة وفقاً لاحتياجات واهتمامات الجمهور لإظهار مدى مرونة مهارات الاتصال غير اللغوية مركزين في الوقت ذاته على إثارة إعجاب الحاضرين بمهارات لغة الجسد ومهارات الاتصال غير اللغوية.

وأكدت زاهاريا «إن المتدربين سوف يمتلكون الميزة التنافسية بتسجيلهم في دورة تعلم لغة الجسد في كل مجال من مجالات حياته فمن خلال امتلاك القدرة على قراءة لغة الجسد للناس المحيطين بنا فإنها تمكننا من كشف الأكاذيب، الحالات النفسية والمشاعر للناس الذين نتعامل معهم». مستدركة أن هذه القدرة تمثل معلومات مهمة بالنسبة لنا إذ إنها تمكننا من الحكم بشكل جيد وأفضل على الناس المحيطين بنا واختيار الطريقة الأفضل للوصول إليهم.

وأشارت زاهاريا إلى أن «الأشخاص الذين يتقنون قراءة لغة الجسد يكونون متمكنين من السيطرة على الناس من خلال تقنيات مختلفة تجعلهم قادرين على التأثير في الناس من حولهم، على سبيل المثال من خلال جعل شريكهم الذين يتواصلون معه يشعر براحة أكبر في التعامل معهم».

وأضافت أنه من خلال محاكاة بعض الأوضاع المهنية والحياتية سيتمكن المشاركون في هذا الحدث فعلياً من تجربة ادارك أهمية مهارات الاتصال غير اللغوية والقدرة على استخدامها، فضلاً عن استثمار تلك المهارات في مساعدة الناس على النجاح في حياتهم المهنية.

من جانبه، أكد مدير مكتب الإرشاد المهني نائل العنيس أن مكتب الإرشاد المهني يواصل جهوده الحثيثة لنشر الوعي المهني لدى الطالب من خلال الخدمات الإرشادية التي يقدمها متمثلة في ورش العمل، الندوات، المحاضرات، الزيارات الميدانية وغيرها من البرامج المفيدة للطالب وإننا إذ ندعو جميع الطلبة للاستفادة من هذه الفعاليات

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً