العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

وفد ألماني يضم 70 مستثمراً يبدأ زيارة لسلطنة عمان

يزور العاصمة العمانية مسقط غداً (الأحد) وفد استثماري كبير يضم 70 مستثمرا ألمانيا في صندوق "ميديل ايست بست سيليكت" بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية في مجال مشاريع الطاقة المتجددة.
وقال هلال بن خالد المعولي الشريك المقيم لتيرا نيكس وصندوق ميديل ايست بست إنها "فرصة كبيرة للسلطنة كي تستعرض القاعدة الصناعية القوية المتوفرة بها والفرص الاستثمارية الكبيرة ذات المستوى العالي التي تتيحها امام مجتمع المستثمرين الدولي".
وأضاف "هذه المجموعة المحددة من المستثمرين سيتاح لها الحصول على خبرة عملية مباشرة للتعرف على المنطقة والسلطنة على وجه الخصوص"، مشيرا إلى انهم قاموا بالاستثمار في العديد من دول الخليج العربي في قطاعات مختلفة ولديهم الرغبة الكبيرة في الاستثمار بشكل اكبر في الشرق الأوسط بشكل عام والسلطنة بشكل خاص.
من جانبه قال ديفيد هايمهوفر رئيس مجلس إدارة مجموعة تيرا نكس والمدير العام لمجموعة صناديق افضل اختيارات الشرق الأوسط، في بيان صحفي: "هناك فرص كبيرة للنمو في مجال الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط ويسعدنا أن نقدم منطقة الشرق الأوسط والفرص الاستثمارية الجذابة فيها لمجموعة المستثمرين الألمان".
وأضاف "ننتهز هذه الزيارة للسلطنة لنعبر عن التزامنا الأكيد طويل المدى بتطوير وتمويل المشاريع المستدامة في مجال الطاقة المتجددة علاوة عن مساهمة مثل هذه المشاريع في تعزيز العلاقات العمانية الألمانية"، مؤكدا أن الألمان متحمسون للاستثمار في تطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة في السلطنة خاصة في قطاعات "الاقتصاد الخضراء" ومشاريع "الشراكة بين القطاع العام والخاص" ولديهم الثقة التامة في الفرص الاستثمارية الجذابة في السلطنة.
واكد حرص المستثمرين على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة في السلطنة خاصة في ظل الثقة الكبيرة التي يوليها المستثمرون الألمان للاقتصاد العماني والفرص التي يوفرها والمناخ الاستثماري الإيجابي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً