العدد 3431 - السبت 28 يناير 2012م الموافق 05 ربيع الاول 1433هـ

جيان يساعد غانا على تخطي مالي في كأس أمم إفريقيا

أحرز اسامواه جيان وديدي ايو هدفين في الشوط الثاني لتفوز غانا 2-صفر على مالي المكافحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم أمس السبت.
وأكد منتخب غانا الذي وصل إلى دور الثمانية في كأس العالم 2010 مكانته كواحد من المرشحين لإحراز اللقب الإفريقي بفضل قدرته على إنهاء الهجمات بعد أن نجح في السيطرة تدريجيا على مالي وسط درجة حرارة ورطوبة مرتفعة في فرانسفيل.
وافتتح جيان الذي أثار ضجة عندما ترك سندرلاند الانجليزي وانتقل إلى العين الإماراتي على سبيل الإعارة في سبتمبر/أيلول الماضي التسجيل لغانا التي وضعت ثقتها فيه عندما سدد بشكل رائع كرة من ركلة حرة بعيدة المدى في الدقيقة 63.
وكانت الشكوك تحيط بقدرة جيان على المشاركة قبل البطولة وثارت مجددا قبل مباراة اليوم في مدينة فرانسفيل بالجابون لكن المدرب جوران ستيفانوفيتش جازف ودفع به.
وسدد جيان الكرة بقدمه اليمنى ولم يستطع سومبيلا دياكيتي حارس مالي التصدي لها لتتواصل الأهداف الرائعة في البطولة. وأضاف ايو الهدف الثاني في الدقيقة 76 بشكل جيد أيضا بعد أن توغل من ناحية اليمين قبل أن يراوغ مدافعا ويسدد الكرة في المرمى.
وسيطرت غانا على اللعب تدريجيا بعد ان صنعت مالي أفضل فرصة للتسجيل في الشوط الأول عندما سدد المهاجم الشاب تيدياني دياباتي كرة من ركلة حرة لتصطدم بالقائم قبل أن تسقط على خط المرمى وتصطدم بالقائم الآخر وترتد إلى خارج المرمى.
واضطرت غانا لإجراء تغيير في خط دفاعها بعد إيقاف قلبي الدفاع جون منساه وايزاك فورساه لكنها لم تسمح لمالي بصنع أي فرصة باستثناء تلك التي جاءت من الركلة الحرة.
وجمعت غانا الآن ست نقاط في المجموعة لكنها لم تتأكد بعد من التأهل لدور الثمانية من الناحية الحسابية.
وستلتقي غانا في المباراة الأخيرة بالمجموعة يوم الثلثاء المقبل مع غينيا التي تتساوى مع مالي برصيد ثلاث نقاط لكل منهما. وتتذيل بوتسوانا الترتيب بدون نقاط بعد هزيمتها 6-1 أمام غينيا في وقت سابق أمس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً