العدد 3431 - السبت 28 يناير 2012م الموافق 05 ربيع الاول 1433هـ

انشيلوتي يحتفظ بسجله المثالي بعد فوز سان جيرمان

حافظ باريس سان جيرمان المتصدر على سجله المثالي في المباريات الرسمية تحت قيادة مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي بعد فوزه 1-صفر على مضيفه ستاد بريست بفضل هدف مبكر سجله ميلان بيسفاتش في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أمس السبت.
وأحرز بيسفاتش هدفه بعد مرور ست دقائق على بداية اللقاء ليحقق سان جيرمان فوزه الرابع في جميع المسابقات منذ تولي انشيلوتي قيادة الفريق خلفا لانطوان كومبوار أثناء العطلة الشتوية.
وهذه أول هزيمة لستاد بريست على أرضه في الدوري هذا الموسم. ورفع سان جيرمان الساعي لإحراز اللقب لأول مرة منذ 1994 رصيده إلى 46 نقطة من 21 مباراة متقدما بثلاث نقاط على مونبلييه صاحب المركز الثاني الذي فاز على مضيفه نيس بهدف مقابل لا شيء سجله اوليفييه جيرو في الدقيقة الأخيرة.
ويأتي ليل حامل اللقب في المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن الصدارة بعد فوزه 3-صفر على ضيفه سانت ايتيين. وسجل البلجيكي ايدين هازارد هدفا مبكرا من ركلة جزاء فيما أكمل المهاجم نولان رو ثلاثية حامل اللقب بعدما أحرز هدفين في الدقائق الأخيرة.
ويحتل اولمبيك ليون المركز الرابع برصيد 38 نقطة بعد فوزه على ضيفه ديجون 3-1.
وافتتح جيمي بريان التسجيل لليون في الدقيقة الثامنة لكن يونس سانخار تعادل لديجون في الدقيقة 61. وتمكن بافتيمبي جوميز والكسندر لاكازيتي من تسجيل هدفين لليون في الدقائق الأخيرة.
وفي مباريات أخرى أقيمت اليوم تغلب تولوز على كاين بهدف مقابل لا شيء وفاز نانسي على مضيفه اوزير بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وتعادل لوريان مع سوشو بهدف لكل منهما.
وغاب عن سان جيرمان صانع اللعب الأرجنتيني خافيير باستوري الذي سيبتعد عن الملاعب ثلاثة أسابيع كما خاض الفريق اللقاء أمام بريست بدون لاعب الوسط المهاجم جيريمي مينيز الذي عانى من مشكلة في الفخذ.
ونحج المدافع بيسفاتش في وضع الكرة في الشباك بعد ركلة ركنية ليحرز هدف الفوز لسان جيرمان. وتلقى بريست ضربة عندما اضطر لاستبدال جوناثان زبينا مدافع منتخب فرنسا السابق بسبب مشكلة في الظهر.
وعلى رغم أن بريست سيطر على اللاعب إلا أن سان جيرمان صنع فرصة لتعزيز تقدمه في نهاية الشوط الأول عندما سدد ماتيو بودمير الكرة في العارضة.
وسنحت فرص أخرى للفريق الزائر في الشوط الثاني لكن نيني وكيفن جاميرو اخفقا في استغلالها. وقال بيسفاتش لمحطة فوت بلوس التلفزيونية "كنا نعرف انها ستكون مباراة صعبة." وأضاف "انه انتصار رائع لكن يجب أن نحتفظ بتواضعنا لان الموسم طويل".


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً