العدد 3431 - السبت 28 يناير 2012م الموافق 05 ربيع الاول 1433هـ

"التنمية": بدء انطلاق فعاليات البرامج الربيعية لأندية الأطفال والناشئة

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية  

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية عن بدء انطلاق فعاليات البرامج الربيعية لأندية الأطفال والناشئة خلال الفترة الصباحية والمسائية، وذلك خلال الفترة من 29 يناير/ كانون الثاني ولغاية 9 فبراير/ شباط 2012 في المراكز الاجتماعية.
وتحتضن فعاليات البرامج والأنشطة الربيعية الأطفال من سن 6 أعوام حتى 16 عاماً، إذ بدأت الأنشطة والبرامج اليوم الأحد (29 يناير 2012م)، وسيكون التسجيل عن طريق المراكز الاجتماعية أثناء الدوام الرسمي أما عن طريق الهاتف أو الذهاب للمركز الاجتماعي مع إحضار نسخة من بطاقة الهوية.
وسيستقبل مركز المحرق وابن خلدون والرفاع ومدينة حمد ومدينة عيسى الاجتماعي الأطفال والناشئة خلال الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية 12 ظهراً، والفترة المسائية من الساعة 4 عصراً ولغاية 7 مساءً، إذ خصص يومي الأحد والثلاثاء لفئة البنات ويومي الاثنين والأربعاء لفئة الأولاد، بالإضافة الى برنامج الزيارات الترفيهية لمحمية العرين والتي ستكون خلال الفترة الصباحية.
وتهدف البرامج الربيعية الى تنمية مهارات وقدرات الأطفال وتوفير البيئة الملائمة لنمو شخصية الأطفال والناشئة، والعمل على صقل مواهبهم الأدبية والفنية والعلمية وتسهيل اندماجهم في المجتمع ليكونوا أعضاء فاعلين فيه.
ويتضمن البرنامج الربيعي الكثير من الأنشطة الجديدة والمتميزة التي تحرص الوزارة على إثرائها طيلة العام، لاسيما في الإجازات الربيعية والصيفية ومنها: التيكواندو واللياقة البدنية والحاسوب وبرنامج الفوتوشوب وبرامج التصميم والروبوتكس والعلوم المرحة، وورش عمل برنامج أنا ومشاعري وعمل حياتي وإرشادي، وبرنامج الزراعة والمطبخ وتصفيف الشعر وورشة عمل فنية والأشغال اليدوية.
يشار الى أن وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية ومنذ العام 2006، تحرص بشكل مستمر على توفير فرص ملائمة ومتساوية للأطفال والناشئة لممارسة الأنشطة المختلفة في أوقات الفراغ، من خلال تنفيذ برامج متنوعة تتوافق مع اهتمامات الأطفال والناشئة التي تدعم الحاجات الجسدية والنفسية والبيئية والاجتماعية، وإكسابهم المهارات التقنية في مجالات الحاسب الآلي والاستكشاف العلمي والابتكار، ويتم توفير هده البرامج في جميع أندية الأطفال والناشئة الموجودة في مختلف المراكز الاجتماعية المنتشرة في محافظات البحرين.
كما تستعد الوزارة لافتتاح أكبر وأحدث نادي في مملكة البحرين في العام الحالي، وهو نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة في المحافظة الوسطى للجنسين لما دون 19 عاماً، والذي سيقدم خدمات ثقافية وتعليمية واجتماعية وترفيهية على أيدي متخصصين في مجالات متعددة، إذ يضم مرافق متعددة ومصممة بشكل روعي فيه تشجيع الأطفال والناشئة على التميز والإبداع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً