العدد 3431 - السبت 28 يناير 2012م الموافق 05 ربيع الاول 1433هـ

كتلة العراقية تقرر إنهاء مقاطعتها البرلمان

وافقت كتلة "العراقية" السياسية المدعومة من السنة والتي كانت على خلاف مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، على إنهاء مقاطعتها البرلمان كما أعلنت اليوم (الأحد) المتحدثة باسمها ميسون الدملوجي.
وقالت المتحدثة خلال مؤتمر صحافي في ختام اجتماع لأبرز مسئولي الكتلة في بغداد إن قائمة "العراقية قررت أن يعود نوابها للمشاركة في جلسات البرلمان" التي يقاطعونها منذ 19 ديسمبر/ كانون الأول.
وحضر الاجتماع مسئولو كتلة العراقية وبينهم رئيس الوزراء السابق إياد علاوي ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك ورئيس البرلمان أسامة النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي.
وقال النائبة من الكتلة عتاب الدوري للصحافيين إن "نواب قائمة العراقية سيعودون للمشاركة في اجتماعات البرلمان الثلثاء المقبل. هذا ما قررناه اليوم".
لكنها أضافت أن القرار لم يتخذ بعد بإنهاء مقاطعة جلسات الحكومة من قبل وزراء العراقية، مشيرة إلى أن تلك "ستكون الخطوة المقبلة".
وكانت القائمة العراقية علقت مشاركة نوابها ووزرائها في جلسات البرلمان والحكومة في منتصف ديسمبر الماضي بسبب ما اعتبرته "سياسة التهميش والإقصاء التي تتبعها الحكومة" برئاسة نوري المالكي بحقها.
وتفاقمت الأزمة السياسية في العراق مع صدور مذكرة توقيف بحق نائب الرئيس طارق الهاشمي من القائمة العراقية ما دفع الأخير إلى الانتقال إلى إقليم كردستان العراق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:35 م

      الحكم عقيم

      عجل وين المطالب والمبادئ ولا من قالوا بيخلون وزراء غيركم ركضتون البرلمان مرة ثانية؟!

      آآآآخ لو أعرف وش سالفة هالكرسي بس!!

اقرأ ايضاً