العدد 3431 - السبت 28 يناير 2012م الموافق 05 ربيع الاول 1433هـ

إيران توقف قريباً تصدير النفط إلى "بعض الدول" وتؤكد علاقات التعاون مع أثيوبيا

طهران، اديس ابابا - رويترز، د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن وزير النفط الإيراني قال اليوم (الأحد) إن بلاده ستوقف قريباً صادرات الخام إلى "بعض" الدول.
ونقلت الوكالة عن الوزير رستم قاسمي قوله "سنوقف قريباً تصدير النفط لبعض الدول".
من ناحيته، أكد وزير الخارجية الإيراني علي اكبر صالحي ورئيس الوزراء الاثيوبي ميليس زيناوي خلال اللقاء بينهما اليوم في اديس ابابا علي ضرورة تطوير التعاون الثنائي في شتي المجالات.
وذكرت وكالة الانباء الايرانية " إرنا " ان صالحي "استعرض خلال هذا اللقاء الذي جري علي هامش القمة الافريقية في اديس اباباوجهات نظر الجمهوريةالاسلامية الايرانية بخصوص التعاون مع الدول الافريقية بهدف تطوير وتنمية هذه الدول".
كما اكد صالحي، الذي يزور اثيوبيا، على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية في شتي مجالات التعاون خاصة تفعيل لجنة التعاون الاقتصادي المشترك. من جانبه، اكدرئيس وزراء اثيوبيا "علي ضرورة الافادة من خبرات ومنجزات ايران في المجالات العلمية والتقنية والزراعية وصناعة الادوية كما شدد علي ضرورة عقد الاجتماع السادس للجنة التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين" حسبما ذكرت وكالة إرنا.
وكان صالحي قد التقيصباح اليوم النائب الاول لرئيس الوزراء، وزير الخارجية الاثيوبي هيلامريام ديسالني تطرق خلاله الىالسياسة المبدئية الايرانية حول التعاون مع قارة افريقيا.
ووصف وزير الخارجية الايراني تطوير التعاون بين بلاده وافريقيا في مجال التواصل الشعبي والتعاون الاقتصادي والصناعي والزراعي بأنه يحظى بأهمية خاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:44 م

      نصر من الله وفتح قريب

      هكذا ديننا الحنيف، يلطف بالمؤمنين ويدحر المنافقين. كان المفروض عدم إمداد الدول المعادية من زمان، ولكن لا بأس، فلقد جاء الوقت المناسب لحرمانهم من ثروة النفط جزاء تغطرسهم وتمردهم عل القدرات النووية لدولة الاسلام ومساندتهم للصهيونية عدوة الأديان.

    • زائر 2 | 2:26 م

      مقاطعة النفط الايراني

      ربما تكون هذه نعمة لايران لتطوير نفسها في هذا المجال ، وايجاد حلول وبدائل وانجاز شيء جديد لمصلحتها

    • زائر 1 | 12:40 م

      القارة الافريقية ستكون البديل للقارة الاوربية في تصدير النفط ...... ام محمود

      من كان الله معه وأولياؤه فهو لن يذل أو يخذل أو يستسلم أو ينهزم هناك مائة بديل عن الاتحاد الاوربي الذي بغروره الزائد سيكون في القاع مع امريكا بالسياسات الغير مدروسة و الغبية

      الذكاء الايراني يجعله يبحث من حوله ليجد الأصدقاء بدل الأعداء

      الكراهية و الحقد تجعل من الحياة و التأقلم فيها أمرا صعبا للغاية

      امريكا بحاجة الى بعض الكورسات و الدروس في العلاقات الدولية الناجحة والا راحت عليها

اقرأ ايضاً