العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

النعيمي يوقع مذكرة تفاهم مع مكتب التربية الدولي بجنيف

لتطوير المناهج الدراسية وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان والمواطنة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

29 يناير 2012

وقع وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي مذكرة تفاهم مشتركة مع مكتب التربية الدولي ممثلاً في مديرة المكتب كلمنتين اسيدو في مقره في جنيف، وذلك تعزيزاً للتعاون بين الجهتين في مجال التربية والتعليم، وخصوصاً فيما يتعلق منها بتطوير المناهج الدراسية وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان والمواطنة والعيش المشترك، وتحسين نوعية التعليم للجميع، وتطوير نظم التعليم، واستخدام التقنيات الحديثة في المناهج.

وقال الوزير: «الجانبان اتفقا على أن يقوم مكتب التربية الدولي، على مدى خمسة أعوام، بتقديم الدعم الفني للوزارة في مجال تنفيذ برامجها التطويرية، وخصوصاً ما يتعلق بتطوير المناهج التعليمية في مختلف المراحل الدراسية، بما يتواكب مع متطلبات التطوير النوعي الذي تعمل الوزارة على تحقيقه، وكذلك دعم مشروعات الوزارة كمشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، إلى جانب تقديم الدعم في مجال تدريب وتمهين المعلمين وفقاً لأحدث الطرق والوسائل المتبعة، بالإضافة إلى تقديم المساندة في كل ما يتعلق بتطوير التعليم العالي بما يخدم الاستراتيجية الجديدة التي تعمل الوزارة حالياً على تنفيذها بالتعاون مع بيوت الخبرة العالمية».

وأكد النعيمي أنه وبفضل دعم القيادة، حققت مسيرة التربية والتعليم في البحرين إنجازات متطورة، أهلتها للفوز بعضوية مجلس المكتب الدولي للتربية التابع لليونسكو، وهو مقعد استحقته البحرين بجدارة لتاريخها العريق والمشرف في التربية والتعليم.

وأبدى ترحيب الوزارة بالتعاون مع المكتب الدولي والاستفادة من خبراته في تطوير وتعزيز الجوانب الإنسانية والاجتماعية والحقوقية في المسيرة التربوية، لتعزيز قدرات الكوادر التعليمية للقيام بمبادرات إيجابية وبناءة تكرس هذه القيم العالمية على أسس صحيحة وسليمة.

كما أشار إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة والأنشطة التي هي بصدد القيام بها بالتعاون مع جهات مختلفة، وخصوصاً مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، سعياً منها لتطوير المسيرة التعليمية والانتقال بها إلى مواقع متقدمة تلبي حاجات البحرين وأولوياتها وتهيئ الأجيال المقبلة للتعامل بكفاءة وفاعلية مع عملية التحديث والتطوير المتسارعة التي يشهدها عالمنا اليوم.

من جهتها، أكدت مديرة المكتب كلمنتين اسيدو تطلع المكتب للتعاون مع مملكة البحرين، مؤكدة ثقتها في الخروج بنتائج إيجابية من خلال الدعم الفني الذي سيقدمه المكتب لخبراء واختصاصيي المناهج، ومن خلال تطوير قدرات المعلمين والكوادر المختصة في مجال التربية والتعليم.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم المشتركة على هامش مشاركة وفد مملكة البحرين في الدورة الحادية والستين لمجلس المكتب الدولي للتربية التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، والتي عقدت في جنيف الفترة من 25 إلى 27 يناير/ كانون الثاني الحالي

العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً