العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

إيران تكشف عن طائرة دورية وصاروخ جديد الشهر المقبل

اعلن وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد احمد وحيدي أن بلاده ستكشف النقاب عن طائرة خاصة بالدورية البحرية وصاروخ "كروز" جديد انتجهما الخبراء الإيرانيون في احتفالات عشرة الفجر ذكري انتصار الثورة الاسلامية الايرانية في الفترة من اول الى 11 شباط فبراير المقبل.

واضاف وحيدي في تصريحات ادلي بها للصحفيين مساء الاحد انه ستتم ازاحة الستار في ذكري انتصار الثورة الاسلامية ايضا عن ذخيرة حربية ذكية ومشاريع فضائية وصواريخ حاملة للاقمار الصناعية ومشاريع في مجال الاتصالات وبعض الاجهزة والمعدات الالكترونية والتي تعد من بين المنجزات التي انتجها الخبراء الإيرانيون مؤخرا، حسبما ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا) .

ومن جهة اخرى اعلن قائد سلاح طيران القوة البرية في الجيش العميد طيار هوشنج ياري ان صناعة المروحيات داخل ايران بالتعاون مع وزارة الدفاع بلغت مراحل طيبة ومتقدمة للغاية. واضاف ياري في تصريحات ادلي بها لوكالة "ارنا" ان مشروع انتاج مروحيات محلية الصنع مناسبة للظروف المناخية في البلاد سيكتمل في المستقبل القريب. واشار، انه لاتوجد مشاكل علي صعيد تدريب الطيارين والكوادر والمهندسين في مجالات الاصلاح والصيانة بل يمتلك هذا السلاح القدرة علي تدريب كوادر البلدان الاخري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 8:27 ص

      الى الامام يا عصبة اهل البيت عليهم السلام

      الى الامام يا مناصري اهل البيت (عليهم السلام) ودع الحاقدين يحترقو بنيران حقدهم

    • زائر 14 | 7:26 ص

      إلا الزائر المدكور الي فوق

      إيران دائما توجه عضلاتها واسلحتها إلا إمريكا وإسرائيل ولم توجه أسلحتها إلا العرب والمسلمين وهذا واقع ولو كانت تريد الكيد إلا الخليج لفعلت منذ زمن وهذا سهل بالنسبه لها وعما تقول أنت لامادا لاتوجه بعد الدول النفطيه الغنيه اموالها إلا مساعدة الدول الفقيره وإعانت شعبها الدي أكثر من 30% منهم فقراء وتساعد في الاعمار في الوطن العربي لاكن الفاضائح بانت واصبحت أمام العين واضحه وشفافه ولاكنك انت ومن على شاكلتك تغمضون اعينكم عن الواقع

    • زائر 13 | 5:33 ص

      استعراض عضلات

      نأمل ان توجه ايران استعراض عضلاتها الصاروخية الى اسرائيل بدل ان تهدد بها دول المسلمين

اقرأ ايضاً