العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

ديوكوفيتش يهزم نادال في نهائي بطولة استراليا المفتوحة

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش لقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة بعد تغلبه على الاسباني رفائيل نادال في أطول مباراة في تاريخ المباريات النهائية للبطولات الأربع الكبرى.
وكسر ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا الذي تغلب على نادال في نهائي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي إرسال منافسه الاسباني المصنف الثاني عالميا عندما كانت النتيجة 5-5 في المجموعة الخامسة والفاصلة في طريقه للفوز 5-7 و6-4 و6-2 و6-7 و7-5. وقابل ديوكوفيتش الذي أحرز اللقب في 2008 و2011 كرة من نادال وردها بضربة أمامية قوية ليحسم اللقاء ويسقط على الأرض منتشيا بعد فوزه باللقب الذي جاء بعد خمس ساعات و53 دقيقة من اللعب وانتهى في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين في استراليا.
وقال ديوكوفيتش (24 عاما) الذي بدا منهكا عند حمل الكأس "أنت من أفضل لاعبي التنس في تاريخ اللعبة يا رفائيل"، وأضاف "كتبنا تاريخا جديدا الليلة.. للأسف لا يمكن فوز اثنين باللقب وأتمنى لك التوفيق طوال الموسم.. أتمنى أن نخوض مباريات ونهائيات أخرى"، واعتذر ديوكوفيتش الفائز بخامس ألقابه في البطولات الأربع الكبرى للجماهير بعد المباراة التي بدأت قبل الساعة الثامنة مساء الأحد بالتوقيت المحلي وانتهت في الواحدة و37 دقيقة من صباح الاثنين.
وقال نادال الذي كسر إرسال ديوكوفيتش وتقدم 4-2 في المجموعة الخامسة قبل أن يتعثر "أهنيء نوفاك وفريقه.. لقد استحقوا الفوز.. إنهم يؤدون عملا رائعا ولذلك أهنئهم".. وكسرت هذه المباراة الرقم القياسي لأطول مباراة نهائية في البطولات الأربع الكبرى عندما تغلب ماتس فيلاندر على ايفان لندل عام 1988 في أربع ساعات و54 دقيقة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:29 ص

      ألف مبروك للبطل

      للأسف نادال مايقدر إلا على فدرر لكن الشرهه على الخيشه فدرر الذي لم يستطيع تطوير مهارات الضربة الخلفيه ولا مهارات التبادل من الخط الخلفي التي كانت تتسبب في خسائره، للأسف معظم البطولات اللي كسبها نادال في نهائيات ضد فدرر. ألف مبروك لنوفاك وهاردلك يانادال وكل لاعب له لاعب يوقفه ويخطف منه الأضواء.

    • زائر 3 | 6:18 ص

      مبروك يانول

      مبروك للنجم القادم بقوة الى عالم الكرة الصفراء نوفاك جكوفيك وهاردلك ياماتدور، بصراحة أداء بطولي وخرافي من قبل الماتدور ولكن هذا لا يكفي يانادال، ممكن طريقتك تنفع مع فدرر لأنه لا يستطيع مجاراتك من الخط الخلفي ولكن لاعب مثل جكوفيك لديه كل المهارات ولديه كل الحلول. ألف مبروك مرة ثانية للبطل الصربي.

    • زائر 2 | 4:52 ص

      مبارة من العيار الثقيل (عين باردة)

      كان لقاء في منتهى الاثارة و المتعة بين المصنف الاول و المصنف الثاني تقريبا 6 ساعات لم اشعر بها من حلاوة الاثارة و القوة بين هاذين الاعبين الكبيرين و لكن المصنف الاول اعجبني و كان يستحق الفوز و كان له ما اراد أما رافا كان قوي و صبور وحماسه كان فوق المعدل لتقليص النتيجة في الشوط الرابع و حقق بكل جدارة لان مصر على الامل و كان له ما اراد و الشوط الخامس كا في منتهى الروعة و الاثارة بينهما و لكن المصنف الاول نافاك كان له اليد الطولى في الفوز لما لا و هو المصنف الاول عالميا الف مبروك لنافاك الرهيب

    • زائر 1 | 12:26 ص

      البوري

      والله يعجبني هذا اللاعب شئ داهيه

اقرأ ايضاً