العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

وفد من الجامعة العربية يتوجه إلي العراق للإعداد للقمة القادمة

توجه وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام اليوم الاثنين إلي بغداد في زيارة للعراق تستغرق أربعة أيام في إطار التحضير للدورة الثالثة والعشرين المقرر عقدها بالعراق في مارس القادم .
يضم الوفد 12 فردا بينهم السفير سمير سيف اليزل الأمين العام المساعد لشئون الرقابة الإدارية وعدد من مسئولي الأمانة العامة المسئولين عن الأمور اللوجستية والإدارية والفنية والأمنية والإعلامية والمراسم .
وصرح السفير بن حلى بأن الوفد يضم ممثلي مختلف الإدارات بالجامعة العربية للإعداد للقمة العربية ووضع اللمسات النهائية للتحضيرات اللوجستية والفنية والإدارية لعقد القمة حيث سيلتقي الوفد مع رئيس الوزراء العراقي نورى المالكى ووزير الخارجية هوشيار زيباري وعدد من كبار مسئولي وزارة الخارجية العراقية، وذلك للتباحث حول الإجراءات والترتيبات النهائية لاستضافة بغداد للقمة العربية المؤجلة منذ العام الماضي.
وقال إن هذه الزيارة تؤكد إصرار الجامعة العربية والجانب العراقى على عقد القمة العربية في موعدها ببغداد، نظرا للظروف التي تمر بها المنطقة العربية خاصة بعد ثورات الربيع العربي التي تقتضى انعقاد القمة العربية في موعدها من دون تأجيل.
تأتى هذه الزيارة استكمالا لزيارة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إلى العراق في وقت سابق، والتي جاءت في إطار جولة له بعدد من دول الخليج العربي شملت البحرين وسلطنة عمان والكويت والعراق.
وأجرى العربي آنذاك مباحثات مع المسئولين العراقيين تعلقت بالترتيبات الخاصة بالقمة العربية وإصرار الجامعة على عقدها ببغداد وفى موعدها المحدد .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً