العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

ولي العهد: نأمل أن يكون الحل المنشود لما تمر به مملكة البحرين حلاً وطنياً

أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن أمله في أن يكون الحل المنشود لما تمر به مملكة البحرين حلا وطنيا كما دأبت عليه مملكة البحرين وشعبها على الدوام في التوصل إلى حل توافقي وطني، ومن غير التقليل من المؤثرات الخارجية المحيطة بنا، فإن مملكة البحرين وكافة مؤسسات المجتمع المؤمنة بها وطنا مستقرا زاهرا، قادرة إن شاء الله أن تصل إلى ما نصبو اليه جميعا من حل يكفل الخير والمستقبل المشرق لكافة فئات مجتمعنا الطيب.
وقال سموه لدى استقباله في قصر الرفاع اليوم سفير المملكة المتحدة في مملكة البحرين ايان لينزي، أن المشاركة المسئولة ومن كافة الأطراف تعتبر واجبا وطنيا على كل من يرى في نفسه أهلا للمواطنة الصالحة القيام بها، كذلك فإن دعم الأشقاء والأصدقاء ومساندتهم لمملكة البحرين يسهم هو الآخر في دعم وتعزيز وصولنا إلى الحل المنشود ، موجهاً سموه الشكر والتقدير لدولة السيد ديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة على الرسالة التي عبر فيها لجلالته عن دعم ومؤازرة المملكة في مضيها قدماً في برنامجها الإصلاحي. ووجه سموه شكره وثناءه على الدور الايجابي الذي يسهم به سعادة سفير المملكة المتحدة في تعزيز و تنمية العلاقة بين البلدين الصديقين الحليفين.
واستعرض سموه، آفاق المرحلة القادمة في مملكة البحرين والذي تمنى سموه أن تكون على مستوى طموح البحرين وآمالها، مذكراً سموه أن التطرف لفظا و ممارسة لم يكونا أبدا من عادات البحرين وشعبها الطيب النبيل، حاثاً سموه الجميع على نبذ التطرف بكل أشكاله واعتماد التوافق و احترام الآخر.
كما أشاد سموه خلال اللقاء بدور المرأة البحرينية التي تتنظر المزيد للإسهام في تعميق الديمقراطية إنشاء جيل يؤمن بالانفتاح و الحرية و حق الآخر و احترامه. وقال سموه انه كما أدت المرأة البحرينية دورها الريادي في الماضي و شكلت علامة مضيئة في تقدم البحرين ، فإن الدور المنوط بها و ما نطمح به هو أن تظل المرأة البحرينية شريكة مصونة تقدم مع الرجل كل الجهود لتظل مملكة البحرين منارة في حرية المرأة و تعزيز دورها الإنساني الرافض للتطرف و المعارض لكل فكر تمييزي أو فئوي أو تقسيمي.
واستذكر سموه أن جلالة الملك الوالد حفظه الله و رعاه قد باشر رعايته وقيادته لجهود الإصلاح و مسيرة التقدم و حماية الديمقراطية منذ أكثر من عقد, وذلك وفاء من جلالته لتاريخ و ارث جلالته الذي يمتد لمئات السنين في خدمة شعب البحرين و تحقيق منعته و حماية مستقبله كمسئولية تاريخية. كذلك تأكيدا لما يؤمن به جلالته من أن شعب البحرين الطيب يستحق الحياة الحرة الكريمة والمشاركة التوافقية التي تحقق لمملكة البحرين ما نصبو إليه جميعا.
من جهته، عبر السفير البريطاني عن دعم بلاده لمملكة البحرين و الوقوف خلف مشروعها الإصلاحي الذي يقوده حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين و الذي عبر دولة رئيس وزراء المملكة المتحدة عن الموقف الداعم لهذا المشروع في رسالته لجلالة الملك ، معربا عن أمله في أن تتمكن مملكة البحرين في تجاوز الوضع الراهن و تحقيق المزيد من التقدم و الاستقرار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 26 | 1:10 م

      كلنا خلفك ياسلمان ..

      كلنا خلفك ياسلمان للإصلاح سر
      واعلن الإصلاح من سبع النقاط
      حين أعلنت الصلح في سبع المبادئ
      خلتها البحرين عروس المناطق

    • زائر 23 | 11:53 ص

      آمال هذا الشعب معقودة على هذا الأمير الشاب

      لم أسمع قط أي خطاب لسمو ولي العهد فيه تهديد و وعيد و تعالي على جراح هذا الشعب الطيّب، بل العكس فهو يحس بمعاناة المواطن و حاجته للعيش في وطنه بكرامة. و يجب على كل بحريني شريف و مخلص لوطنه أن يضع يده بيد هذا الأمير الشاب. أما الذين يدعون للإنتقام و يعلقون المشانق لإخوانهم فهم لا يريدون لهذا الوطن و مواطنيه خيراً. دمت عزاً للبحرين يا أبا عيسى

    • زائر 21 | 11:30 ص

      لك التقدير أبا عيسى

      سمو ولي العهد أنت الأمل فبادر رعاك الله .... كم ستكون البحرين جميلة بدون ضغائن وأحقاد وفئوية ... بادر فأنت مستقبل البلاد ... واعلم انك لك في القلوب الكثير الكثير ولن تنسى مواقفك الكريمة في أشد الظروف التي مرت بها البحرين ...بادر أجرى الله الخير على يديك فطلاتك تبعث الأمل من جديد .

    • زائر 12 | 7:44 ص

      نتمنى يا سمو الامير

      صاحب السمو

      بغض النظر عن كل ما مرت به البحرين و بغض النظر عن كل ما حل بشعبها العربي الاصيل من بني عبد قيس و بالتغاضي عن كل ما قيل فيه من اوصاف و كل ما حيك عنه من مؤامرات و خزعبلات انا اعلم انك لا ترضى عنها، فاني اتفائل مع كل طله تطلها و اعلم انك حريص على الكل

      اتمنى من سموكم الكريم ان تخرج انت بمبادرتك الشجاعة و تتحاور مع المعارضة الحقيقية اللتي نعرفها انا و انت و لا يضر ان يحضر حواركم من ترون اهليته و حبه لكل البحرين لا لفئته فقط و انا متأكد بانك تستطيع حلحلة الامور

    • زائر 8 | 7:02 ص

      لنمد ايدينا لولي العهد

      الا تلاحظون ان جميع تصريحات ولي العهد تمثل العدل والوسطية لماذا لا تكون المعارضة وعلى راسها الوفاق بالجلوس مع ولي العهد من اجل وقف الاحتقان والقتل بين المعارضة والنظام الا يكفي 356 يوم من الاحثقان والكراهية والفصل والقتل والتمييز والسجن الا يكفي هذه المدة في دولة قال عنها جلجامش ان الاسد المتوحش لا يفترس والانسان لا يشيخ ولا نريد سوى ان الانسان يجب يصان ويحصل على حقوقه دون تمييز

    • زائر 3 | 6:33 ص

      الحل عندما تكون هناك ارادة سياسيه

      نعم يا سمو ولي العهد الكل يتأمل الحل ، ولكن حتى يكون هناك حل يجب ان تتواجد الارادة السياسية.

    • زائر 1 | 6:15 ص

      روحي فداء للبحرين

      الله يحفظك يا ابو سلمان كل الشعب بجميع طوائفه يريد ان يخرج من هذه الازمة ويبنى الوطن من جديد والعيش بحب وسلام .
      وياريت تكون مبادرت سموكم الكريم السابقة هى الحل للخروج من الازمة والنقاط المتفق عليها سابقا وهي سبع النقاط وكل بحريني اصيل يتذكرها .

اقرأ ايضاً