العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

نواب في البرلمان المصري يؤكدون شرعية الميدان وعدم التخوف من صعود التيار الديني

قال نواب في البرلمان المصري الجديد في ندوة "برلمانات الربيع العربي" في معرض القاهرة الدولي للكتاب انهم لن يستبدلوا شرعية الميدان بشرعية البرلمان كما اكدوا عدم تخوفهم من صعود التيار الاسلامي.
وقال النائب المستقل عمرو حمزاوي "لن نستبدل شرعية الميدان بشرعية البرلمان".
واضاف ان "تفويض مجلس الشعب من قبل الميدان يجب ان يكون مشروطا والشعب يقظا دون شق صف الامة ويجب على الشعب ان يراقب البرلمان في الوقت الذي يقوم فيه البرلمان بدوره التشريعي".
ورفض عضو البرلمان المصري عن حزب الوسط عصام سلطان هذا الموقف، معتبرا ان "فكرة الصراع حول شرعية الميدان ام شرعية البرلمان جدل لا اساس له من الصحة".
واضاف ان "السؤال خاطىء. فالاساس العالم كله ميادين وشوارع مستيقظة لا تستطيع اي مؤسسة من مؤسسات اي دولة ان تقف امام هذا".
وتابع ان "الشعب المصري كسر حاجز الخوف ولم يعد يخشى شيئا والتخوف من صعود التيار الاسلامي (...) يدفعني للخشية على التيار الاسلامي من الشعب".
ورأى انه اذا اراد التيار الاسلامي ان يبقى "فعليه ان يتبنى اجندة الصالح الوطني العام" والا "سيتم اسقاطه والغاء تفويضه بادارة البلاد".
من جهته، رأى عضو البرلمان محمد سعيد ادريس ان "الثورة موجودة في معظم الاقطار العربية".
واضاف "في مصر هناك خصوصية تعمل فيها الثورة والبرلمان خصوصا بعد سقوط مجموعة من الحواجز مثل الخوف وعدم الانتماء وعدم الثقة نتيجة الجرائم التي ارتكبها النظام بوقف مشاركة الجمور في الحياة السياسية والعامة".
وتابع "وبالمقابل هناك سلبيات ضمن هذه الخصوصية منها الفراغ الامني والازمة الاقتصادية فالنظام السابق يعرقل اداء كل المؤسسات الى جانب الازمة الثالة الثالثة وهي الازمة الطائفية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً